السبت 18 مايو 2024

جامعة «الوادي الجديد»: اختراع تركيبة كميائية تقتل فيرس كورونا في 60 دقيقة

جامعة الوادي الجديد

محافظات1-6-2021 | 18:15

خالد عزالدين

أعلن الدكتور حسن سلطان مدرس بقسم الجيولوجيا في كلية العلوم جامعة الوادي الجديد، نجاح فريق من علماء من جامعة الوادي الجديد وجامعة ميتشواكان بالمكسيك والمركز القومي لبحوث البناء وجامعة أسيوط... باختراع تركيبة كيميائية- جيوبوليمر لها القدرة علي تدمير فيروس كورونا في خلال ٦٠ دقيقة فقط.

 

وأشار "سلطان" إلى أن هذا التركيبة غير سامة وصديقة للبيئة، ويمكن استخدامها في تطبيقات عديدة مثل جميع الأسطح في المستشفيات وغرف العمليات ومناطق العزل الصحي والمدارس والجامعات والمنازل.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس الجامعة أنه بالتعاون مع جامعة ميتشوكان بالمكسيك والحكومة الفيدرالية في المكسيك، ستبدأ الجامعة بعمل بخاخ أنف مضاد لفيروس كورونا وأقراص استحلاب للفم من هذه المادة.

 

وأضاف: سوف تبدأ التجارب الإكلينيكية في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية والحكومة الفيدرالية بالمكسيك.

 

وترأس طنطاوي، اجتماع مجلس الجامعة، حيث عرض فيلم تسجيلي مصور يوضح أنشطة الجامعة خلال شهر مايو 2021م، كما ناقش الاجتماع استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن العملية الامتحانية بجميع الكليات مسئولية إدارة الكلية ووفقا للإطار الزمنى المتفق عليه بمجلس الجامعة كما تتولى إدارة الكليات تذليل كافة العقبات أمام جميع الطلاب أثناء جميع الامتحانات.

 

وراجع "طنطاوي" إجراءات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تنطلق في يونيو طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، موضحاً أنه في حالات الامتحانات العملية لابد من تواجد أستاذ المادة مع المعيدين والمدرسين المساعدين أثناء الامتحانات العملية وكذلك تواجد رئيس القسم بمكتبه لتذليل أي عقبات ومتابعة أداء الامتحانات للمواد الخاصة بقسمه.

 

كذلك في حالة الامتحانات النظرية لابد من تواجد أستاذ المادة يوم أداء الطلاب للامتحان لتوضيح أي غموض خاص بالامتحان وذلك تحت اشراف عميد الكلية ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

 

الاكثر قراءة