الجمعة 3 مايو 2024

وزير الآثار يبحث مع سفير أوكرانيا سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين

جانب من اللقاء

أخبار1-6-2021 | 23:03

فيروس كورونا

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع السفير ايفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، خاصة أن السوق الأوكراني يأتي في المرتبة الثانية للأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر قبل أزمة جائحة فيروس كورونا.

وقال العناني إن أوكرانيا كانت من أوائل الدول التي جاء سائحوها إلى مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة في يوليو 2020 والأكثر إقبالا على المقاصد السياحية المصرية منذ ذلك التاريخ، مما يؤكد ثقة دولة ومواطني أوكرانيا في الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبق في المنتجعات السياحية المصرية.

من جانبه، أشاد سفير أوكرانيا بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي وتطعيم العاملين بالقطاع بالأمصال المضادة لفيروس كورونا.

كما أثنى على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر والتي تسهم في حماية المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

وأكد السفير شغف المواطنين الأوكران بمصر وحرصهم على زيارتها للاستمتاع بالمقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري من شواطئ مشمسة وجو دافئ ومناظر طبيعية خلابة وحياة بحرية فريدة وفنادق ومنتجعات سياحية متميزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa