الخميس 4 يوليو 2024

اكتشفى فوائد البوكس

11-5-2017 | 09:49

اقتحمت الفتيات العديد من ألعاب القوى وأثبتن تفوقهن فيها حتى التي ظلت لأعوام عديدة حكراً على الرجال، ومنها البوكس، لكن هل فكرت يوما عزيزتى الفتاة في ممارسة هذه الرياضة والفوائد العديدة التي يمكن أن تحصلي عليها؟ فقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن للبوكس الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية.. فى هذا التقرير نرصد أبرز فوائد هذه الرياضة..

- تكسب الفتاة التي تمارسها الثقة والقدرة على الدفاع عن النفس، خاصة إذا تعرضت لمواقف صعبة، أو كانت هدفا لأي شخص يريد الاعتداء عليها، وقتها لن تحتاج إلا أن تفاجئه بلكمة وينتهي الأمر، لكن هذا لا يعني أن تلك الرياضة تحول المرأة إلى شخصية عدوانية، إلا أنها أحيانا قد تجد نفسها مضطرة إلى أن تهاجم فالهروب لن يفيدها في شيء..

- رياضة البوكس فيها تحد واضح، لا تبعث على الملل أو الضجر أثناء لعبها ما يؤثر إيجابيا على نظام الجسم كله.

- تزيد من ثقة الفتاة فى نفسها وقدرتها على تحقيق النجاح، ولا تقتصر فوائدها على النواحي الفيزيائية للجسم بل تؤثر أيضا على القدرات والمهارات العقلية للشخص، فالبوكس لا يعطي للفتاة قواماً رياضياً بل يؤثر عليها ويطور منها، ومن هنا فالنجاح الحقيقي يبدأ دائما من داخل صالة الألعاب.

- تحفز على النجاح وتساعد الفتاة فى السيطرة على نفسها وتوجيهها إلى التصرف السليم.

- قد يعتقد البعض أن ممارسة رياضة عنيفة كالبوكس تزيد من الحالة العدوانية لديه، لذا هي لا تناسب الفتاة، فهذا خطأ، فهذه اللعبة تقلل من حالة الضغط والتوتر وبالتالي تشعر الفتاة بالراحة وترفع من معنوياتها وتساعدها على التخلص من المشاعر السلبية التى تنال من عزيمتها.

- تفقد رياضة البوكس الجسم عددا كبيرا من السعرات الحرارية ما يجعل الفتاة تتمتع بقوام رشيق دون أن ترهق نفسها في اتباع أنظمة غذائية شاقة..