الخميس 16 مايو 2024

مؤلف «المداح»: ندرس تقديم الجزء الثانى.. والفكرة ستحسم القرار ( خاص)

أمين جمال

فن3-6-2021 | 16:05

ميرنا عادل أديب

شارك المؤلف أمين جمال، في تأليف مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال، الذي خاض به دراما الماراثون الرمضاني الماضي 2021.

 

وقال أمين جمال في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، إن فكرة مسلسل المداح كان لدى حمادة هلال، منذ أكثر من 5 سنين، لكنها كانت جاهزة لتنفيذ خمس أو عشر حلقات، وبعد ما حدثني عنها أعجبتني جداً وبدأنا العمل عليها في الورشة مع أمين يسري، وليد أبو المجد، والمخرج أحمد سمير فرج، إلى أن بلورنا الفكرة ليخرج المسلسل.

 

 

وتابع: "كانت أعصابي مشدودة وقلقًا لأننا بدأنا التصوير متأخرين، بالإضافة إلى أن هذا الموسم من السباق الرمضاني كان يحتوي على الكثير من الأعمال".

 

 

وعن وجود التشابه بين مسلسل "المداح"، وفيلم "البيضا والحجر" للفنان الراحل أحمد زكي، قال "أمين": "فكرة المسلسل بعيدة تماما عنها باستثناء فكرة الدجل والشعوذة، لكن طبعًا المؤلف محمود أبو زيد، وعلي عبد الخالق، تناولوا جانبًا مختلفًا عما جاء في المداح".

 

 

وعن احتمالية وجود جزء ثان من مسلسل "المداح"، قال إن وجود جزء ثانٍ يتوقف على وجود فكرة قوية نقدمها، لأننا لا نقبل عرض أجزاء أخرى تقلل من قوة فكرة الجزء الأول، وخلال أسبوعين سيتم دراسة الفكرة.

 

 

وعن تجربته مع الفنان محمد رمضان في فيلم "الديزل"، قال أمين جمال: "محمد صديقي منذ أيام المدرسة، وعملنا معًا في فيلم لا سحر ولا شعوذة، وأحب جداً أن أتعاون معه مرة أخرى".

 

 

واختتم :"فخور بتجربتي مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل عوالم خفية من الأعمال التى أعتز بإضافتها لمشواري الفني، بالإضافة إلى تعاوني معه في مسلسل آخر لكن لم ينفذ بعد".