الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس برشلونة يحسم مصير «كومان»

كومان

ملاعب الهلال3-6-2021 | 19:16

حسن محمود

 أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، استمرار المدير الفني للفريق الأول، الهولندي رونالد كومان في منصب خلال الموسم المقبل.

وحامت الشكوك في الساعات القليلة الماضية، حول استمرار المدرب الهولندي مع الفريق الكتالوني، فى ظل خسارته للقب الدوري هذا الموسم، وخروجه من دورى الأبطال، ولم يحقق سوى بطولة الكأس.

يذكر أن نادي برشلونة يسعي للتعاقد جوردي كرويف ابن الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف .

ويعد جوردي، أحد الإضافات المهمة للمشروع الجديد، الذي بدأه رئيس النادي.

وحسب صحيفة سبورت الكاتالونية، فإن المفاوضات سارت بشكلٍ جيد بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

وسيكون من المفترض أن يدخل برشلونة في مفاوضات مع نادي شينزين،  الذي يتولى جوردي تدريبه، وإنهاء العقد مع المدرب الهولندي، الذي ينتهي بعد ستة أشهر.

وبمجرد أن تنتهي العلاقة مع الفريق الصيني، سيتمكن برشلونة بعدها من الإعلان عن التوقيع معه رسمياً، إلا أن كرويف الابن لا يريد إنهاء علاقته بناديه الحالي في هذا الوقت، حيث ينتهي الموسم في الصين في ديسمبر المقبل.

ولا يتوقع أن يأخذ جوردي كرويف دور المدير التقني أو المدير الرياضي، حيث يعمل رامون بلانز ماتيو أليماني في هذين الدورين، لكن ينتظر منه أن يشارك في تقرير الخط الذي يمشي عليه النادي والفريق الأول، حيث يريد لابورتا شخصا موثوقا، ليأخذ رأيه في عمل المدرب أو في تغييره، أو أسلوب كرة القدم الذي يقدمه، ويثق لابورتا كثيراً في قدرة جوردي على التحليل والتخطيط والإدارة.