الأحد 2 يونيو 2024

نيبال تحصل على جرعات لقاح ضد كورونا من الولايات المتحدة

كورونا

طبيب الهلال3-6-2021 | 20:37

دار الهلال

ذكرت صحيفة نيبالية، اليوم الخميس، أن البلاد ستحصل على جرعات اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، من الولايات المتحدة، كجزء من منحة تقدمها واشنطن لعدد من الدول الآسيوية.

وذكرت صحيفة "ذا كاتماندو بوست" النيبالية، أنه لم يتضح حتى الآن عدد الجرعات التي ستحصل عليها نيبال من بين السبعة ملايين جرعة التي خصصتها لأكثر من اثنتي عشر دولة آسيوية، ولكن الإعلان

يأتي بمثابة تخفيف عن كاهل البلاد التي تكافح من أجل تأمين اللقاحات مع تفاقم أزمة فيروس "كورونا".

وتتضمن قائمة الدول الآسيوية التي ستحصل على نصيب من الجرعات المخصصة لآسيا كل من الهند، نيبال، بنجلاديش، باكستان، سريلانكا، أفغانستان، جزر المالديف، ماليزيا، الفلبين، فيتنام، إندونيسيا، تايلاند، لاوس، بابوا غينيا الجديدة، تايوان وجزر المحيط الهادئ.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيبال لطالما طلبت من الولايات المتحدة توفير اللقاحات، بالنظر إلى أزمة فيروس "كورونا" التي تكافحها، وعملت الولايات المتحدة على تقديم الإمدادات الطبية لكنها لم تقدم اللقاحات.
وتعرضت نيبال لموجة ثانية شديدة من الفيروس وكانت النتائج الإيجابية تصل إلى ما بين 40 إلى 50 % من إجمالي الاختبارات، ويتهاوى النظام الصحي في البلاد تحت وطأة الفيروس.
وقامت نيبال، حتى الآن، بتلقيح حوالي 5% من سكانها البالغ عددهم 30 مليون نسمة، تم تطعيم أكثر بقليل من 1% من السكان بشكل كامل.
ووفقًا للصحيفة ليس من الواضح حتى الآن، متى ستصل اللقاحات التي أعلنت عنها الولايات المتحدة إلى نيبال.