الخميس 16 مايو 2024

أشهرها «يلّا بينا تعالوا».. أبرز أغاني محمود عبد العزيز في الأفلام

محمود عبد العزيز

فن4-6-2021 | 17:42

محمد أبو زيد

يُعد محمود عبد العزيز موهبة غير عادية وحالة خاصة، صانع البهجة ومحتكرها وصاحب الضحكة  الحلوة، عملاق السينما المصرية وأحد أهم رموزها، صاحب كل الأدوار والمتلون في كل الشخصيات، والحاضر الذي لا يغيب وأكثر أبناء جيله جماهيرية وحضورًا ونجاحًا، خلال مشواره الفني قدم العديد من الأفلام التي خاض في بعض منها تجربة الغناء بصوته، منها من يغلبها الشجن وآخرى تغلفها روح الكوميديا والسخرية.

 وفي فيلم "الكيف" للمخرج علي عبد الخالق والكاتب محمود أبوزيد، قدم محمود عبد العزيز دور "جمال أبو العزم" وشهرته "مزاجنجي" الذي  فشل  في دراسته بكلية الحقوق، ليقرر تكوين فرقة شعبية لإحياء الأفراح، ويرغب في دخول عالم الفن، الفيلم تضمن عدة أغاني ساخرة "الكيمي كيمي كا، آه يا قفا، يا حلو بانت لبتك، تعالى تاني"، وكلها من كلمات محمود أبو زيد وألحان حسن أبو السعود.

 تألق محمود عبد العزيز في تجسيد شخصية "الشيخ حسني" في  فيلم "الكيت كات"، مع المخرج داوود عبد السيد وبرع في الأداء التمثيلي والغناء فتجده ممسكا بالعود ويغني "يا صهبجية" في إحدى جلساته مع أصدقاءه وهي من كلمات صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي، بينما في المشهد الأخير يجلس "الشيخ حسني" مع نجله "يوسف" شريف منير على ضفاف النيل، وعلى أوتار العود يغني من كلمات سيد حجاب وألحان إبراهيم رجب" يلّا بينا تعالوا نسيب اليوم فى حاله.. وكل واحد مننا يركب حصان خياله.. هنهرب من النهاردة ونهرب من المكان.. نطير ونطير مع نسمة شاردة ونروح لأيام زمان".

ويأتي فيلم "سوق المتعة" للمخرج سمير سيف، والسيناريست وحيد حامد، حيث جسد محمود عبد العزيز شخصية "أحمد حبيب أبو المحاسن"، الذي دخل السجن في قضية مخدرات ظلما ليخرج من السجن، يجد العصابة التي تسببت في سجنه تقوم بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه ولكنه لا يعرف أن يتأقلم مع وضعه الجديد بعد السنوات الطويلة التي قضاها داخل السجن ليقرر اقامة سجن خاص حيث يجد متعته في تنظيف الحمامات ويجلب أصدقائه المساجين في السجن الجديد ويغني "الهاشا باشا تاكا" وهي منونولوج قديم للفنان محمود شكوكو.