الجمعة 10 مايو 2024

«تموين كفر الشيخ»: نستهدف 190 ألف طن قمح هذا العام (خاص)

صوامع القمح بكفر الشيخ

محافظات4-6-2021 | 16:07

محمود سيداحمد

 تستمر عملية توريد القمح إلي الشون والصوامع بكفر الشيخ، وفق الخطط التي وضعتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بالتعاون مع الشركة القابضة للصوامع، بالإضافة إلي تشكيل عدد من اللجان المختلفة بمواقع إستلام القمح من المزارعين، حيث تمتلك المحافظة عدة صوامع معدنية يتم تخزين القمح بها خلال العام، وتشهد تلك الصوامع إجراءات مختلفة خلال فترة التوريد من قبل القائمين عليها.

" بوابة دار الهلال " رصدت أعداد الصوامع المعدنية بمحافظة كفرالشيخ، وسعتها التخزينة، والمستهدف من الأقماح المحلية بالمحافظة، وجاءت كالاتي.

وقال المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بمحافظة كفرالشيخ، إن هناك إجراءات ولجان تتابع أول بأول عمليات التوريد، بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لهذه الصوامع بصفة يومية.

وأكد أنه يوجد بالمحافظة 4 صوامع لتخزين الغلال، و16 موقعا أخرى ما بين هناجر، وشون أسمنتية، وشون ترابية، منتشرة في مختلف مراكز ومدن محافظة كفرالشيخ بالكامل، وجميعها تستقبل الأقماح خلال موسم الحصاد، ويتم تخزين القمح بهم.

كما أكد وكيل وزارة التموين، أنه يتم معاينة الصوامع المعدنية قبل عمليات التخزين، وعمل صيانه لهم إذا لزم الأمر، بالإضافة إلي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المختلفة لمجابهة فيروس "كورونا " المستجد، واستمرار عمليات الرش والتطهير والتعقيم بصفة مستمرة خلال عمليات التوريد لهذه الصوامع.

وأضاف وكيل وزارة التموين لكفرالشيخ، في تصريحات خاصة  لـ " بوابة دار الهلال" أن الـ 4 صوامع المعدنية الموجودين بالمحافظة سعتهم التخزينه 135 الف طن من الغلال.. مؤكداً أنه في حالة أمتلاء هذه الصوامع بالغلال يتم تفريغها ونقل القمح الموجود بها إلي صوامع أخري خارج المحافظة بالكامل، وتقوم الصوامع باستقبال الأقماح مرة أخري بعد تفريغها.

وأوضح وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، أن عملية تفريغ الصوامع تكون عن طريق الشركة القابضة للصوامع فقط دون أي جهات أخري، منوهاً أن باقي الشون، والهناجر، سعتها الإجمالية 55 ألف طن من الغلال فقط، مشيراً إلي أن المستهدف من الأقماح بالمحافظة 190 ألف طن العام الجاري 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air