الإثنين 1 يوليو 2024

قصة «جولييت» ببغاء ريو دى جانيرو الزائر الدائم لحديقة الحيوان

ببغاء حزين

الهلال لايت 4-6-2021 | 16:17

ميادة عبد الناصر

الببغاوات من الطيور الجميلة والملفتة للنظر حيث تبهرك دائما إما بذكائها وقدراتها على التقليد أو بألوانها وأشكالها المميزة.
وتلفت الأنظار "جولييت" الببغاء ذو السلالة النادرة بسلوكها الفريد الذى استمر لعقود حيث تحرص يوميا على زيارة حديقة الحيوان لتزور الببغاوات الآخرى والطيور وتقف ليلاعبها زوار الحديقة ثم تطير مره آخرى وتعود فى اليوم التالى ولكنها لا تمتلك وليفا خاصا وهى آخر نوع من سلالتها.


وتعد سلالة "جولييت" من الطيور الاجتماعية إلا أنها تحب العيش بمفردها ، سواء في الطبيعة أو في الأسرحيث  قالت نيفا غيديس  رئيسة معهد Hyacinth Macaw ، لوكالة أسوشييتد برس ، "إنهم بحاجة إلى شركة لكى تقوم بمراعاة هذا الببغاء الوحيد ومن حسن الحظ أن هناك مبادرة للمحافظة على نوعها فسيتم التلقيح لانتاج ما يزيد عن عشرين صغيرا من نفس السلاله حتى  يتم المحافظة على هذا النوع الجميل والنادر  وسيتم إطلاق الطيور بعد انتاجها في حديقة تيجوكا فورست الوطنية العملاقة في ريو دي جانيرو ، حيث يعتقد أن جولييت تقضي لياليها.


وسوف تقوم الشركة التى ستقوم برعاية هذا المشروع توفير المناخ الملائم لجولييت كى تجد وليفها وتسافر خارج البلاد بعد أكثر من 20 عاما من الوحدة.