السبت 18 مايو 2024

بعد تسريباته.. سياسيون إثيوبيون يكشفون إجراءات أبي أحمد لقمع المعارضين والفوز بالانتخابات

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد

عرب وعالم5-6-2021 | 19:02

سيد مصطفى

كشف رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد خلال تسريبات صوتية له نشرتها قناة كيلو ميديا أنه سيقمع المعارضين في السجون وسينجح في الانتخابات القادمة ثم قال لولاكورونا للحق بحزبه خسارة عظيمة.

قال عبد السلام عبد المؤمن، رئيس شبكة أورومو ميديا، إن فرص أبي أحمد تتضاءل في الفوز بالانتخابات الخاصة برئاسة الوزراء حال دخل أمامه منافسين حقيقيين في الانتخابات 

وأكد عبد المؤمن في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، أن أبي أحمد دمج الاحزاب كلها في حزب واحد أسماه حزب الازدهار، وأصبح لا صوت يعلو فوق صوت أبي.

وأضاف الإعلامي الأورومي، أن أبي أحمد اعتقل خصومه السياسيين. الرئيسيين مثل الناشط والإعلامي الاورومي جوهر محمد، وداود ابسا.

كشف الناشط السياسي الاورومي، كينتو اربا، أن السياسي الاورومي البارز والمنافس الوحيد لرئيس الوزراء الإثيوبي ابي أحمد أعلن عن دخوله في اضراب مفتوح عن الطعام نتيجةً لرفض النظام الاثيوبي السماح له بالذهاب الى طبيبه الخاص حيث يعاني جوهر محمد من ألم في الاسنان.

وأكد ابرا في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أنه لم يكن منع جوهر من الذهاب الي الطبيب هي المشكلة الوحيدة، بل قبض النظام الاثيوبي على اقرباء ومؤيدي جوهر محمد وبقية المعتقلين الاورومو والذين حضروا لجلسة محاكمة المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال الاثيوبي، وهم أكثر من 25 اورومي قبضت عليهم سلطات النظام الاثيوبي ولا يُعرف على وجه التحديد التهم التي وُجهت للمعتقلين.

وأضاف الناشط الاورومي، أنه اقتحم الجيش الإثيوبي مقر سكن السيد داوود ابسا رئيس جبهة تحرير اورومو وإجبار حرسه الشخصي على مغادرة مقره السكني، هذا وقطع النظام الاثيوبي الكهرباء عن المنزل. 

كما سُمع دوي لإطلاق النار في محيط السكن وانباء عن سقوط قتيل ولا يُعرف حتى هذه الساعة إذا ما كان القتيل من الحرس الشخصي لرئيس جبهة تحرير اورومو، حيث أن رئيس جبهة تحرير اورومو وُضع تحت الاقامة الجبرية في منزله منذ أكثر من شهرين وذلك سعياً من النظام الاثيوبي للضغط على رئيس الجبهة.

الاكثر قراءة