الثلاثاء 18 يونيو 2024

لورا عثمان: المناخ السياسي في مصر يشجع على الاستثمار

الندوة الخامسة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

اقتصاد5-6-2021 | 19:46

أنديانا خالد

قالت لورا عثمان، الخبيرة في تقديم الاستشارات الإستراتيجية للصناديق الاستثمارية، إن المستثمر الأجنبي عند الاستثمار في أي دولة ينظر إلى المناخ السياسي المحيط بالاستثمار والاقتصاد، ومن حسن الحظ أن المناخ السياسي في مصر جيد جدا، بفضل الحكومة الواعية والقوية، وأصبح لدينا اقتصاد متنوع. 

وأضافت خلال الندوة الخامسة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة في نسخته السادسة، أن هناك حوالي 28 مليار دولار يتم ضخهم في السوق المصري، بجانب أن الدولة وفرت فرص استثمار مباشر، مشيرة إلى أن مناخ الاستثمار سيتحسن كثيرا خاصة بعد اتخاذ الإجراءات الاقتصادية المناسبة. 

وأشارت إلى أن المستثمرين ينظرون إلى قوة السوق وتحرره والأمن من أي مخاطر محتملة، وكيفية رفع معدلات سوق الأوراق المالية، وبالنسبة لي النجاح يعتمد على الاحتياجات بحيث تكون النجاح المبهر، عملية مرحلية بحته، وكلما زادت خبرة المستثمر كلما توسع نشاطه، وهذا أمر مهم. 


بدأت اليوم، السبت، فعاليات الندوة الحوارية الافتراضية الخامسة والتمهيدية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" تحت عنوان "سوق المال.. محرك الصناعة الأهم"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، والنائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائبة حنان أبو العزم رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وعبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، ويدير الندوة الإعلامي أسامة كمال.

 ويشارك أيضًا عدد من الخبراء والمتخصصين المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، وهم: الدكتور هاني دميان الخبير الاقتصادي ووزير المالية المصري الأسبق، و"محمود سالم" خبير عمليات الدمج والاستحواذ وإعادة هيكلة الشركات والاكتتابات العامة والعضو المنتدب بقطاع خدمات الإصدار في بنك نيويورك ميلون، "شريف وهبة" الخبير المصرفي الدولي المتخصص في إدارة علاقات المستثمرين الخارجية ومدير عام مجموعة MPW  الاستشارية في نيويورك، "لورا عثمان" خبيرة الاستثمار وإدارة استراتيجيات الصناديق المالية ورئيس شركة أمونيت الاستشارية، و"أشرف روفائيل" خبير البرمجيات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.