السبت 8 يونيو 2024

علي زهران يعلق على فوزه بذهبية كأس العالم في الجمباز

لاعب منتخب مصر للجمباز علي زهران

توك شو5-6-2021 | 22:46

علق لاعب منتخب مصر للجمباز علي  زهران على حصوله على المدالية الذهبية قائلاً : " إحراز هذه النتيجة أمر سعيد بالنسبة لي ، خاصة أنها المرة الأولى التي تستضيف مصر كأس العالم على أرضها على مستوى القارة الأفريقية   ".


وأشاد  في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" "بكفاءة تنظيم  مصر لكأس العالم ، واصفاً إياه بأنه التنظيم الأفضل الذي عاصره على مستوى  كئوس العالم السابقة ، ما يعكس مقدرة مصر على التنظيم والاستضافة ".


 وكشف  علي زهران أن تحقيق ميدالية  كان أمنية وحلماً  له في أول بطولة لكاس العالم تستضيفها مصر قائلاً : " نتيجة هائلة حققت حلمي  لأن أمنيتي كانت  تحقيق ميدالية لمصر في أول كأس عالم للجمباز  تقام على أرض مصر.. نتيجة كويسة الحمد لله عملناها  في  كأس عالم يشهد منافسة كبيرة لمنتخبات قوية ".


ووصف  زهران مشاعره   أثناء  إرتداءه   للميدالية الذهبية التي حصل عليها بالممتلز وأفضل إحساس   شعر به  قائلاً : " أحلى إحساس  في الدنيا  أني افوز بالميدالية  على أرض مصر ووسط شعب مصر الي فرحان بيا بالاضافة  لكفاءة التنظيم   المبهرة .. حاجة عظيمة كان نفسي أحققها   ".
أتم :  " حققت  ثلاث ميداليات ذهبية  على مدار حياتي   لكن الاخيرة لها مذاق  خاص  لانها على أرض   مصر التي تستضيف كأس العالم لاول مرة ".
وعن مشاعر أسرته    قال : " أهلي وزوجتي مبهورين  بي  وإبنتي " جميلة " التي تبلغ من العمر عام وصمانية اشهر  كلمتها فيديو كول   وحسيت إنها سعيدة رغم أنها لازالت صغيرة  وغير مدركة بما حولها .. والدتي وأسرتي    سعداء ومبسوطين  بيا رغم  أن الفقاعات الطبية أعاقت  حضورهم لاننا في معكسر مغلق   بسبب  إجراءات " كورونا " الاحترازية    ".
توج على زهران، لاعب منتخب مصر للجمباز، بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم للجمباز الفنى على جهاز الحلق وذهبت الفضية إلى الأذربيجانى جافيدان باباييف والبرونزية من نصيب الأوكرانى رومان فاشينكو.
وحصل على زهران على 14.70 نقطة ليفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قدم أداء رائع لتتوج بالميدالية الثانية لمصر فى هذه البطولة .
بينما حصل الأذربيجانى باباييف على 14.33 والميدالية الفضية وحصل الأوكرانى فاشينكو على 13.80 والميدالية البرونزية.
ويشارك فى البطولة، التى تنظمها مصر حاليًا على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولى، أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظى البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين خصوصا أن البطولة تقام للمرة الأولى فى قارة أفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولى للعبة.
وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية .