السبت 29 يونيو 2024

تنفيذ 14 إزالة فورية بدكرنس وأجا والسنبلاوين

جانب من الحملات

محافظات6-6-2021 | 17:25

حسناء رفعت

نفذت لجنة الازالات اليوم بمحافظة الدقهلية ، إزالة 14من حالات التعدي والبناء المخالف بعدد من مراكز ومدن المحافظة بمراكز دكرنس وأجل والسنبلاوين.  ففي مركز ومدينة دكرنس.


قالت أمال بركات رئيس المركز أنه تم التنسيق مع الإدارة الزراعية ومركز الشرطة وذلك لإزالة لعدد 11 حالة تعد بمساحة 1750 متر مربع بنطاق عدد من قري المركز في كل من ميت رومي وميت النحال وديمشلت، كما تم وقف أعمال بناء لعدد 3 حالات عبارة عن عقارات لأبنية مخالفة بمدينة دكرنس علي مساحات إجمالية 850 متر مربع وتم مصادرة المعدات المستخدمة ومواد البناء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفي مركز ومدينة أجا قالت رحاب المزين رئيس المركز أنه تم التنسيق مع مركز الشرطة لإزالة أعمال لمزرعة على أرض زراعية عبارة عن قوائم حديد بنطاق المركز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيث تمت الإزالة على نفقة المخالف، كما إزالة حالة تعدي علي الطريق العام عبارة عن إقامة مطب صناعي غير مطابق للمواصفات الفنية دون الموافقات المقررة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. - وفي مركز ومدينة السنبلاوين قال متولي عبد العال رئس المركز أنه تمت أعمال إزالة فورية بحي الزراعة بالمدينة حيث تم وقف صب سقف على مساحة 70 متر مربع بالدور الثالث علوي وتمت الازالة على نفقة المخالف واتخاذ الإجراءا القانونية والإدارية اللازمة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر. وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة .

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف التعديات على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى هذا الشأن. وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة والتعديات على الطريق العام بنطاق المحافظة.