الخميس 23 مايو 2024

الطباعة على الشعر أحدث وأغرب تقاليع الموضة

الطباعة على الشعر

الهلال لايت 6-6-2021 | 15:21

ميادة عبد الناصر

عالم الموضة والجمال يفاجئنا دوما بكل ما هو جديد لنجد الإطلالات الجديدة التى ربما تكون غريبة فى بعض الأحيان وأحدث الإطلالات وأغربها هو الطباعة على الشعر فبإمكانك طباعة صورك الشخصية أو أى صورة تعجبك على الشعر من خلال تقنية جديدة تم تطويرها للقيام بهذا بكل سهولة.

وأمضى المصمم ومصفف الشعر ألكسيس فيرير المقيم في برشلونة سنوات في تطوير تقنية تسمح له بطباعة التصميم الملون رقميًا على شعر الإنسان.

بدأ ألكسيس تجربته فى طباعة الشعر في عام 2012 ، بعد أن طلبت منه العلامة التجارية Wella Professionals للعناية بالشعر بابتكار شيئا جديدا فى عالم الموضة  وفى حفل توزيع جوائز Trend Vision الدولية في ذلك العام أطلق مجموعته و كان الهدف هو "الابتكار بتقنية لا تُستخدم عادةً في تصفيف الشعر" ، وهى طباعة الصور الفوتوغرافية على الشعروقد نجحت محاولة فيرير الأولى في جذب الكثير من الاهتمام في عالم الموضة ، ومن وقتها وهو يحاول أن يقوم بتحسين التقنيات حتى تكون أسهل .

وكانت البدايات مع تصفيف الشعر وعمل التصميمات مستوحاه من الأفلام الكلاسيكية سواء بقصة الشعر أو الرسمات نفسها التى يتم طباعتها على الشعر .
ثم جاءت الانطلاقة  في عام 2017 ، ففي أسبوع الموضة في برشلونة  ، تعاون مصفف الشعر الإسباني مع المصمم تكسيل ميراس ، في مجموعة مستوحاة من حاويات الشحن والصيادين. هذه المرة ، كان لديه صور فوتوغرافية للصيادين الملتحين مطبوعة على وصلات شعر طويلة ، والتي كانت الأولى في عالم تصفيف الشعر.

وصرح فيرير في مقابلة مع INFRINGE إن الأمر استغرق  شهرين  للحصول على نتائج جيدة بدقة عالية وقد سمح لنا المزج بين التكنولوجيا ومعرفتنا بالحرف بإعادة إنشاء تلك الأنماط الرائعة على الشعر.

وتعد أحدث مجموعة من تصميماته المطبوعة على الشعر ، والتي تسمى "La Favourite" ، مستوحاة من "أفضل الأقمشة للبرجوازية الفرنسية خلال القرن الثامن عشر" ، وتتميز بمجموعة متنوعة من الزخارف الباروكية ، مثل الفاونيا الملونة ، والفراشات ، والطيور.

وحتى الآن لا تتوفر طباعة الشعر كخدمة تجارية ، لكنها بالتأكيد دليل على الابتكار الذي أتاحته التكنولوجيا في تصفيف الشعر والموضة بشكل عام.