الإثنين 20 مايو 2024

الأمير هاري يحاول التقرب من جدته بمولودته الجديدة

الأمير هاري وميجان

الهلال لايت 6-6-2021 | 20:03

محمود طنطاوي

وضعت دوقة ساسكس ابنة اسمتها "ليلي" ليلبيت ديانا مونتباتن وندسور، على اسم جدتها الكبرى الملكة إليزابيث الثانية وجدتها الأميرة الراحلة ديانا، والتي توفيت عام 1997.

وولدت طفلة الأمير هاري وميجان ماركل يوم الجمعة، 4 يونيو في تمام الساعة 11:40 صباحًا في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا وتزن 7 أرطال "11 أونصة"، ويقال إنها في المنزل حاليًا، وهي شقيقة أرتشي البالغ من العمر عامين، والحفيدة الحادية عشرة للملكة.

وتعيش مع عائلتها التي استقرت في ولاية كاليفورنيا، من غير المعروف متى أو ما إذا كانت ليليبت ستلتقي بباقي أفراد أسرتها الملكية أم لا.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن من المرجح أن الدوق والدوقة قد أطلقا على ابنتهما هذا الاسم في محاولة لإعادة العلاقات إلى مجاريها مجددًا مع العائلة المالكة في بريطانيا، بعد أن قام الزوجان بسلسلة من الادعاءات ضدهم.

وقال الزوجان ميجان وهاري في رسالة شكر عبر موقعهما الرسمي Archewell على الإنترنت: "باركنا وصول ابنتنا ليلي في 4 يونيو الماضي، إنها أجمل مما كنا نتخيله، وما زلنا ممتنين للحب والصلوات التي شعرنا بها من جميع أنحاء العالم، نشكركم على اللطف والدعم المستمر".

وقال بيان صادر عن السكرتير الصحفي: "إنه لمن دواعي السرور أن يرحب الأمير هاري وميجان، دوق ودوقة ساسكس، بميلاد ابنتهما ليليبت ليلي ديانا مونتباتن وندسور في العالم".