الإثنين 20 مايو 2024

وزير التعليم: اختلاف الإجابات في امتحانات الثانوية بين «التابلت» و«البابل شيت» تحايل

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار6-6-2021 | 20:29

دار الهلال

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اختلاف الإجابات في امتحانات الشهادة الثانوية بين التابلت والبابل شيت يعتبر تحايلا على الامتحان، مشيرا إلى أنه في حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سيتم الرجوع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب. 

وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء اليوم إنه تم وضع ضوابط لتصحيح الامتحانات وتتمثل في أنه إذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين البشرية سيتم اعتماد إجابة التابلت.

وأشار إلى أن جميع طلاب الصف الثالث الثانوي الذين استلموا التابلت يمكنهم حل الامتحان إلكترونياً على التابلت ،وورقياً في البابل شيت وعلى الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح وهذا "يعتبر إلزاميا" حتى يطمئن الطالب على تسجيل إجاباته ولا يخشى أي مشكلة في الخوادم أو الكهرباء.

وأوضح الوزير أن رصد الإجابات على التابلت في نفس اللحظة يضمن وجود نسخة إضافية من إجابات الطالب وتصحيح إلكتروني إضافي للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.