السبت 11 مايو 2024

«شعبة الرياضة مظلومة».. «أمهات مصر» ترصد تعليقات أولياء الأمور على جداول الثانوية

عبير أحمد

أخبار6-6-2021 | 21:33

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، ردود أفعال، وتعليقات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على جداول الامتحانات المقرر انطلاقها بداية من 10 يوليو القادم لطلاب الشعبة العلمية، و11 من الشهر ذاته لطلاب الشعبة الأدبية.

وأجمعت التعليقات على وجود ضغط كبير على الطالب، خاصًة شعبة العلمي رياضة.

وأوضحت عبير في تصريحات صحفية، أن المئات من أولياء الأمور تفاعلوا على صفحة اتحاد أمهات مصر، على الفيس بوك، حيث علقت ولي أمر: "طلاب علمي رياضة مظلومين، ومحتاجين زيادة في وقت المواد، الأسئلة بتحتاح وقت، وهينقل الإجابة على التاب".

وأضافت ولي أمر أخرى: "فكرة الإجابة في البابل شيت، والتاب لخبطة للطالب، فمع توتر الأولاد من الوارد أن يحدث تشتت في الإجابة بين الاثنين، وتضييع للوقت".

 وقالت أخرى: "علمي رياضة مظلوم، ليه مادة الكيمياء فيه 4 أيام قبلها لعلمي علوم، ويومين بس لرياضة، وليه مواد الرياضة ساعتين فقط رغم إن الرياضة محتاجة وقت للتفكير والحل".

وتابعت ولي أمر أخرى: "طلاب الرياضة مظلومين، بأي حق يكون قبل الكيمياء يومين مع أنه نفس منهج علوم، وعلوم واخدة 4 أيام، هل دا ذنب رياضة".

وعلقت ولي أمر: "يارب بالتوفيق، جدول الأدبي حلو الحمد لله بس المهم امتحانات العربي، والإيطالي والإنجليزي، يكونوا علمي وأدبي نفس المستوى مش عشان الامتحان تاني يوم يبقي أصعب من أول يوم وربنا ينور بصيرتهم، ويفتح عليهم ويرزقهم الصواب يارب آمين".

Dr.Radwa
Egypt Air