الأحد 2 يونيو 2024

حملة مكبرة على 122 مستشفى و367 صيدلية وضبط أدوية مهربة

أدوية مضبوطة

أخبار7-6-2021 | 17:17

دار الهلال

شنت الإدارة العامة للصيدلة حملة مكبرة على القاهرة بتعاون ادارات الصيدلة والعلاج الحر ومباحث تموين القاهرة برئاسة اللواء محمد رجائى، فقامت بالتفتيش على أكثر من 500 مؤسسة طبية وصيدلية بالقاهرة. 

وذكر بيان للإدارة العامة للصيدلة أن الحملة قامت بالمرور على صيدلية الإسعاف ووجدت ملتزمة بالتعليمات وسياسات الصرف، كما تم المرور على أكثر من 122 مستشفى خاص وعدد 367 صيدلية في نطاق المحافظة.

وأضاف البيان أن الحملة ضبطت عدد 13 رامديسيفير فيال في محاولات شراء من مواقع التواصل الاجتماعي وهو أحد العقارات الهامة في علاج مرضى فيرس كورونا وغير مسموح بتداوله خارج المستشفيات يتم بيعه بالسوق السوداء بضعف ثمنه الأصلى، كما تم ضبط عدد 3 فيال رامديسيفير في أحد الصيدليات بعد محاولة شراء وتم عمل المحاضر اللازمة.

كما ضبطت الحملة مستشفى يعمل بدون ترخيص ويحوي أدوية مخدره بدون فواتير، وكذا مخزن أدوية بدون ترخيص يحوى كميات من الأدويه المهربة والمخدرة بإجمالي مضبوطات تجاوز حوالى مليون و٣٤١ ألف جنيه مصري . 

وأسفرت الحملة كذلك عن النجاح لسياسات الصيدلة بالقاهرة بجميع مستشفيات العزل التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة حيث لم يتم ضبط أي خلل أو تسريب أي من أدوية بروتوكول علاج كورونا منهم.

كما تمكن مفتشو الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة من ضبط أحد مروجى عقار الرمديسيفير بالسوق السوداء واستغلال حاجة المرضى له فى الرعايات والحالات الحرجة وبعد محاولة الشراء الناجحة تم ضبط التاجر و بحوزته ١٠٠ فيال رمديسيفير معروضة بسعر ٨٠٠ جنيه للفيال استغلالاً منه لحاجه المرضى وقد تم ضبط التاجر وعمل المحاضر واتخاذ كافه الإجراءات القانونية الازمة. 

وقالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بصحة القاهرة، ان الادارة تسعي لضبط سوق الدواء وعدم السماح باي فرصة لدخول ادوية مهربة الي السوق الدوائي او عدم استغلال المواطنين وبيع ادوية لهم باكثر من سعرها. 

من جانبه ، قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية ان الادارة العامة للصيدلة تعمل علي ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالادوية المهربة داخل السوق المصرية. 

وبدوره قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة ان المديرية تسعي لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها علي الالتزام بالتعليمات والحفاظ علي الدواء بالسوق وعدم تلاعب احد بالمواطنين، مضيفا أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء و منع المتاجرة بادوية كورونا بالسوق السوداء.