الثلاثاء 30 ابريل 2024

دبلوماسي روسي: العقوبات الغربية ضدنا باقية إلى الأبد ونستعد لمواجهة المزيد منها

لافروف

عرب وعالم7-6-2021 | 18:55

دار الهلال

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن نظام العقوبات ضد روسيا مترسخ في العديد من النصوص القانونية في الغرب وبالتالي فإنه باق إلى الأبد، مؤكدا أن موسكو تستعد لمواجهة عقوبات إضافية، وأنها بدأت عملا جادا في هذا الصدد تحسبا لفصل البلاد المحتمل عن أنظمة المدفوعات الدولية.

وأضاف بانكين - خلال جلسات استماع في مجلس الدوما الروسي، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين-: أن "نظام العقوبات كان موجودا دائما وسيبقى إلى الأبد... لقد تم بالفعل ترسيخ العقوبات في العديد من التشريعات للولايات المتحدة ودول أخرى، وسيكون من المستحيل التراجع عنها"، مشيرا إلى أن كل تلك العقوبات غير شرعية، تم فرضها بذرائع واهية للغاية، دون وجود أدلة.

وأضاف "من الواضح أننا لن نتخلى عن شبه جزيرة القرم، وطالما بقيت القرم في قوام روسيا، سنعيش تحت وطأة العقوبات، مثلما كانت هناك عقوبات (مفروضة على الاتحاد السوفيتي) بسبب دول البلطيق حتى انفصلت وأصبحت ثلاث دول مستقلة... هذه فكرة قاسية، ولكن علينا أن نكون واقعيين".

وشدد نائب وزير الخارجية على أن روسيا لن تطلب من أحد رفع العقوبات، لكنها ستعمل عبر دوائر الأعمال على إيصال فكرة بسيطة إلى الغرب مفادها أن سياسة العقوبات معيبة، تضر حتى أولئك الذين يفرضونها أنفسهم، ومن الأفضل ألا تكون هناك عقوبات إطلاقا.

Dr.Randa
Dr.Radwa