الأحد 2 يونيو 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمول البنية التحتية في أوزبكستان

أوروبا

عرب وعالم7-6-2021 | 20:09

دار الهلال

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تقديم قرض سيادي تصل قيمته إلى 70 مليون دولار لبناء البنية التحتية لإمدادات المياه والصرف الصحي في شرق أوزبكستان حيث ستُستخدم هذه الأموال لدعم بناء وإعادة تأهيل مآخذ المياه ومحطات وشبكات التوزيع والأنابيب الرئيسية ومحطة معالجة المياه التي تخدم 7مستوطنات ريفية في المنطقة، إلى جانب بناء محطات معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات وشبكات ضخ مياه الصرف الصحي في مستوطنتي تشوست وجوماشوي، وسيتم تمويل العمل من خلال مساهمة قدرها 14 مليون دولار من حكومة أوزبكستان.

وذكر البنك الأوروبي، في بيان اليوم الأثنين، أن المشروع يساهم في البرنامج الوطني لأوزبكستان لربط سكان الريف بنظام إمداد المياه المركزي من خلال تمويل ترقيات البنية التحتية لإمدادات المياه الرئيسية، والتي ستساعد في توفير مياه شرب آمنة، وتحسين النظافة الشخصية للمستخدمين وإدارة موارد المياه المتاحة بشكل أفضل لعقود.

وسيؤدي الاستثمار إلى ربط حوالي 115000 مستخدم جديد بإمدادات المياه وشبكات معالجة المياه. وبفضل البنية التحتية الجديدة، سيتم تقليل فاقد المياه بمقدار 0.6 مليون متر مكعب سنويًا. كما سيؤدي إلى حصول 170.000 شخص على المياه العذبة وخدمات الصرف الصحي في منطقة نامانجان.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار استثمر حتى الآن أكثر من 2.4 مليار يورو من خلال 97 مشروعًا في اقتصاد أوزبكستان.