الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس جامعة المنوفية: إنجازات مصر فى عهد الرئيس السيسي توازى تنمية 50 عامًا

رئيس جامعة المنوفية

محافظات8-6-2021 | 21:00

أحمد عبد السميع

 تقدم الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، باسم أبناء جامعة المنوفية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين، بخالص الشكر والعرفان والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة مرور 7 سنوات على ميلاد الجمهورية الجديدة لبلدنا العزيز مصر، لافتا إلى أن يوم الثامن من شهر يونيو شاهد على ميلاد مصر الحديثة عندما أقسم الرئيس اليمين الدستورية أمام جموع الشعب المصري بأن "يرعى مصالح الشعب رعاية كاملة"، وحقاً وصدقاً فعل وما زال.

وأضاف مبارك: "نحن نرى بفخر على أرض الواقع ما صرح به فخامته مؤخراً بأن "إنجازات الأعوام الـ 7 الأخيرة في مصر تضاهي إنجازات 20 سنة مضت، وأن هناك ما يوازي 50 سنة عمل يمكن إنجازهم في 7 سنوات، وسيعيننا الله على التنفيذ". فقد دخلت مصر عصر الجمهورية الثانية مع الرئيس السيسي الذي واجه تحديات خطيرة داخلياً وخارجياً فسطر تاريخاً فريداً من المبادرات الرائدة والمشروعات العملاقة تستوجب التوثيق. فقد شهدنا سنوات سبع من المعارك الحاسمة فى التنمية وضد الإرهاب الغاشم بالعمل الدؤوب والمتابعة المتأنية فانتصر لإرادة شعبه الحرة؛ شعبه الشريف المحب لترابه وحضارته، حيث لا مكان للخونة والمأجورين".

وتابع: "ففى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استطاعت الدولة المصرية أن تنتهى من تنفيذ نحو (14762) مشروعاً بتكلفة تقديرية بلغت نحو (2207) مليار جنيه، كما يتم الآن تنفيذ نحو (4164) مشروعاً بتكلفة تقديرية تبلغ نحو (2569) مليار جنيه مصرى.

وأحرزت مصر تقدماً ملحوظاً فى مسيرة التنمية على كافة الأصعدة بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين. وأشار مبارك إلى أن الرئيس وضع الصعيد على خريطة التنمية المستدامة، وتوجه نحو المشروعات القومية العملاقة، والتحول الإقتصادي وزيادة طاقته الإنتاجية، ومراحل مشروع الإسكان الإجتماعي، ومواجهة الفساد بكافة أشكاله، وإعادة الكثير من أراضى الدولة المسلوبة، وإنجاز أطول وأحدث شبكة طرق وكباري، وزيادة الطاقة الكهربائية المولدة، واستثمارات فى منطقة قناة السويس الإقتصادية، بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وتسليح قواتنا المسلحة بأحدث المعدات وبالشكل الذي يضمن الحفاظ على أراضي وأمن الدولة المصرية. ثم تبع ذلك العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى فى منطقة شرق قناة السويس، ومشروعات أنفاق قناة السويس، ومشروع جبل الجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وإضافة الآلاف من الأفدنة للرقعة الزراعية، ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

وفيما يتعلق بالإنجازات على الصعيد الدولي، أكد مبارك أن الرئيس السيسي حافظ على تأثير مصر السياسى إقليمياً ودولياً. وأخيراً، شهدت العلاقات المصرية الأوروبية دفعة قوية، سواء على المستوى الثنائي من خلال زيارات الرئيس لكل من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والمجر والبرتغال. وأكد أن العلاقات المصرية الأمريكية شهدت طفرة كبيرة من خلال الزيارات المتعددة للرئيس السيسي للولايات المتحدة. كما شهدت مصر كذلك طفرة غير مسبوقة فى الكهرباء والبترول وتوصيل الغاز إلى 1.3 مليون منزل، وتدعيم شبكة النقل، وتذليل العقبات أمام التعليم الأساسي وإطلاق إستراتيجية تطويره، والتعليم الجامعي من خلال إنشاء جامعات أهلية ودولية جديدة مواكبة لأحدث النظم التعليمية.

وفيما يتعلق ببسط الأمن وترسيخ الإستقرار، فالمعركة الفاصلة التى يخوضها الرئيس السيسي ومن ورائه رجال القوات المسلحة والشرطة الباسلة وكل أجهزة الدولة ضد الإرهاب فى سيناء وعلى سائر حدود مصر جديرة بالإحترام والتقدير. ولفت مبارك إلى أن إيمان الرئيس السيسي بتجديد الخطاب الديني سيكون له فعل إيجابى ومؤثر فى خلق جيل واعي يؤمن بالدين الوسطي غير المتشدد.

وعلى الصعيد التشريعى، قام مجلس النواب في عهد الرئيس السيسي بجهود غير مسبوقة بإصدار عدد كبير من التشريعات ساهمت في إصلاح وبناء المستقبل. وتحت مظلة مشروع "التحول لمجتمع رقمى" الهادف إلى إتاحة الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة لجميع المؤسسات والمواطنين من خلال منظومة رقمية متكاملة مؤمنة، دشن الرئيس السيسي عصر المدن الذكية والتحول الرقمى الذى يعد سمة من سمات إنجازاته. واختتم مبارك بيانه: "حفظ الله مصر وحفظ إبنها البار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

Dr.Randa
Dr.Radwa