الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالصور.. ختام نموذج «محاكاة الجامعة المصرية» بجنوب الوادي

11-5-2017 | 16:11

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات اليوم الختامي لنموذج "محاكاة الجامعة المصرية" بجامعة جنوب الوادي، والذي يعقد لأول مرة بالجامعات والذي استمر لمدة ثمانية أسابيع، بحضور الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا النموذج يهدف إلى تدريب وإعداد شباب أعضاء هيئة التدريس ليكونوا نواة الجامعة المصرية بتدريبهم على القيادة.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية تنفيذ هذا النموذج ليساهم في خلق قيادات واعدة قادرة على تحمل المسئولية تجسيدًا للنجاح الذي حققه البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن نموذج المحاكاة له أهمية في تحفيز الشباب على القيادة، مؤكدًا على أهمية وجود خطة استراتيجية بالجامعة طبقًا للخطة الاستراتيجية للتعليم العالي، وأن يساهم فيها الجميع وتشمل كل القطاعات والكليات والمراكز الموجودة بالجامعة.

وأكد الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، خلال جلسة مقترح إنشاء مكتب للتعاون الدولي والتبادل المعرفي بالجامعة، على أهمية الفكرة وإمكانية تطويرها من خلال التنسيق مع المقترح الحالي الذي اتخذت الجامعه قرارًا بصدده وهو إنشاء مكتب للاتصال الدولي والنشر العلمي.

وشدد نائب رئيس الجامعة، على ضرورة تطوير الفكرة بطرح آليات لكيفية تحفيز أعضاء هيئة التدريس في الكليات الإنسانية للحصول على منح ومشروعات دولية والنشر الدولي، وخلال جلسة تنمية الموارد المالية وحول إنشاء مقترح لإنشاء مركز للخدمات الجامعية.

وقالت الدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، إنه لابد من تسويق هذا المركز للخدمات بشكل يخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويضيف تعظيم الناتج القومي بما يخدم الخطة الاستراتيجية للدولة 2030.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري، عميد كلية التربية الرياضية، خلال جلسة مقترح إنشاء مركز للأنشطة التربوية والاستثمار الرياضي بالجامعة، إلى فكرة إنشاء هذا المركز نظرًا لحاجة المجتمع المحيط إلى مراكز للأنشطة تستثمر طاقات الشباب وتوظيفها في تنمية شخصيتهم من ناحية، وتأهيلهم للمنافسة في المسابقات الرياضية في كافة الألعاب، ونوه على أن الجامعة تقوم بعدة أنشطة ولكن ينقص الدعاية الكافية.

وأكد الدكتور حسين عبد الباسط، وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، أن نموذج المحاكاة بجامعة جنوب الوادي شارك فيه 18 من الشباب وتم عمل خطة للبرامج التدريبية وورش العمل التي تناولت قانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية والأنشطة الطلابية ومهارات الحوار الفعال والتفكير الإبداعي ومهارات الاتصال والأمن القومي وتحدياته والجهات الدولية الممولة للمشروعات وكيفية التقديم لها وبروتوكولات إدارة مجالس الجامعة.