الثلاثاء 21 مايو 2024

تموين الدقهلية تضبط 5 مخازن أغذية بدون ترخيص وتحرير 17 محضر

ضبط 5 مخازن أغذية بدون ترخيص في الدقهلية

محافظات9-6-2021 | 12:33

حسناء رفعت

 شنت إدارة تموين الدقهلية حملة للمرور على مخازن الأغذية بمدينة مبارك بالمنصورة ، وأسفرت عن ضبط 5 مخازن أغذية تدار بدون ترخيص ووجد من بينها مخزنين للبسكويت بهما مخالفات جسيمة وخطر داهم على الصحة العامة، وأيضا ضبط مخزن بسكويت أخر العاملين به لا يحملون شهادت صحية، كما تم ضبط عدة أنواع مختلفة من البسكويت السادة والشيكولاتة وبالتمر بإجمالي 70 كرتونة منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص  بإجمالي وزن 490 كيلو جرام وتم تحرير عدد 17 مخالفة متنوعة للمخازن المذكورة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استمرار حملات التفيش والرقابه الصحية على المحلات ومخازن السلع  بنطاق المحافظة لمواجهة كافة أشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب وإحتياجات المواطنين من السلع  بالجوده والكميات المطلوبه.
 
وجاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات التفتيش والرقابة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح التقرير أنه تم تحرير عدد 5 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم وتحرير عدد 12 محضر لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلو حاملها من الأمراض المعدية ، كما تم سحب 8 عينات وإرسالها للمعامل للفحص  لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي من عدمه.

وقرر "مختار" إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها فى الوقائع المذكورة وأن يتم فورا  إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى للمنشآت التي تم ضبطها  تدار بدون ترخيص ، وكلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار إليها.

وشدد مختار على أهميه استمرار تكثيف الحملات والمتابعه المستمرة لإحكام الرقابه الصحية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين ، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائيه للمواطنين بالجوده والأسعار المناسبة بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتنفيذا لخطة محافظة الدقهلية في هذا الشأن.