السبت 29 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يلتقي سفيرة التشيك

11-5-2017 | 18:24

التقى محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم، سفيرة دولة التشيك بالقاهرة فيرونيكا كوخينيوفا والمستشار التجاري لسفارتها ميشيلا اندروسوفا، والوفد رفيع المستوى المرافق لهما، في إطار زيارة السفيرة للواحات لمتابعة مشروعات جمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان بالداخلة، والتي حصلت على منحة مالية من سفارة التشيك تقدر بحوالي 520 ألف جنيه.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفيرة، معربا عن شكره لدعمها إحدى جمعيات المحافظة التي تقدم خدماتها لمرضى السرطان، حيث شمل دعم السفارة تزويد مشروع مركز طبي ووحدة علاج السرطان التابعة للجمعية بجهاز طبي ( الأيكوا ) وكذلك دعم مشروع تدريب الحرف اليدوية والبيئية بعدد 600 ألف كرونة أرابيسك.

ودعا المحافظ السفارة إلى المشاركة في ترويج وتسويق منتجات الحرف البيئية واليدوية وكذلك التسويق السياحي للمحافظة، ودعم أواصر التعاون في شتى المجالات، كما وجه المحافظ الدعوة للسفيرة للمشاركة بالحضور في احتفالات عيد المحافظة القومي، وأن تكون سفيرة للواحات بالتشيك.

وأشار إلى ضرورة زيارة الوفد لأحد مصانع التمور بالمحافظة، وتفقد بعض من المواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة، وأهدى السفيرة في نهاية اللقاء درع المحافظة نظرا لما تقدمه من خدمات لأبناء الوادي الجديد.