الجمعة 10 مايو 2024

توقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس والمركز القومي للبحوث

جانب من توقيع البروتوكول

محافظات10-6-2021 | 14:28

مصطفى خليل

شهد مقر جامعة السويس،  توقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين مع المركز القومى للبحوث،  اليوم،  بمقر الجامعة بمدينة السلام. 

بحضور الدكتورالسيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس و دكتور ممدوح العوضي نائب رئيس المركز القومي للبحوث و دكتور حمدي الغيطاني رئيس شعبة البحوث الهندسية و دكتورة عبير محمود شعيب عميد الكلية . 

ومن جانبه قال الدكتور السيد الشرقاوى ، أن المركز القومى للبحوث من أكبر التجمعات العلمية متعددة التخصصات ، حيث يقوم بالبحث العلمى والتطوير على المستوى المحلي والإقليمي ، الأمر الذي يسهم بأبحاثها التطبيقية 

فى دفع عجلة التنمية فى مختلف المجالات . 

أضاف الشرقاوي فى تصريحات صحفية له اليوم،  أن هذا الاتفاق يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف منها إجراء دورات تدريبية لطلاب مرحلة البكالوريوس و الدراسات العليا بالكلية في المركز و إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية من جهة وخبراء وأساتذة المركز القومى للبحوث من جهة أخرى . 

وتابع رئيس الجامعة.  إتاحة الإمكانات المعملية بالمركز لطلاب الدراسات العليا بالكلية وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية . وكذلك قيام الباحثين و المهندسين بالمركز بإستعمال المعامل واالاجهزة الموجودة بالكلية لاتمام بعض الأعمال الخاصة بهم وإجراء التحاليل الدقيقة .

وقالت الدكتورة  عبير شعيب عميد الكلية أن كلية هندسة البترول والتعدين- جامعة السويس لها دور هام فاعل فى خدمة المجتمع من حيث اعداد كوادر علمية متميزة والقيام بابحاث تطبيقية تنموية فى شتى المجالات . 

أوضحت عميد الكلية أن هذا البروتوكول سوف يمكن الطرفين من نقل أنشطة  التكنولوجيا بين الجامعة والمركز من ناحية والصناعة من ناحية اخرى . كذلك إمكانية الإشراف العلمى المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه ، فضلا عن إتاحة فرص أكبر لعقد المؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية . 

Dr.Radwa
Egypt Air