السبت 11 مايو 2024

رئيس جامعة السويس: الانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد

8-9-2018 | 12:16

صرح رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي بأن الجامعة أنهت استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد في كليات التربية وهندسة البترول والآداب والعلوم الإنسانية والعلوم والتجارة والسياسة والاقتصاد والإعلام، بالإضافة إلي كليتي الهندسة والطب، حيث من المقرر أن تستقبلا أول دفعة هذا العام بعد صدور قرار وزارة التعليم العالي ببدء الدراسة بهما.


وأضاف رئيس الجامعة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تم التأكد من جاهزية المدرجات والمعامل للدراسة، بالإضافة إلي إعداد خطة للأنشطة الجامعة لإظهار مهارات الطلاب وتنميتها في جميع المجالات.


وأوضح أن هذه الاستعدادات جاءت بالتزامن مع استعدادات الجامعة لاستضافة أسبوع شباب المدن الجامعية في 15 سبتمبر الجاري بمشاركة طلاب 25 جامعة حكومية، وذلك تحت عنوان (فكر.. شارك.. تواصل)، والذي يتضمن مسابقات وفعاليات ثقافية ورياضية وإبداعية بين الطلاب، إلى جانب محاضرات عن نبذ الإرهاب والعنف المجتمعي، وهي التوصيات الصادرة عن مؤتمر الشباب السادس والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بجامعة القاهرة.


وأشار الدكتور الشرقاوي إلى أنه قرر تشكيل لجنة من أساتذة الجامعة للتأكد من جاهزية المدن الجامعية للطلاب الجدد وسلامة غرفة الإقامة والمطابخ والإجراءات الإدارية لتسكين الطلاب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air