الخميس 13 يونيو 2024

السعر بحسب القرب من الأرض.. نجوم السماء أحدث هدايا العشاق

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-6-2021 | 19:01

ميادة عبد الناصر

"يا نجمة كل ما ضيّها يلمس حجر.. يعلا ويتحول قمر"، هكذا يعبر الشعراء عن الثقافة الاجتماعية في جميع أنحاء الأرض، التي تجعل نجوم السماء هي أرقى ما يتطلع إليه كل إنسان، وهي التاج الذي يود كل شخص أن يضعه على رأس محبوبه، لكن هل فكرت فعليا في شراء نجمة من السماء لمعشوقتك؟! 

في عصرنا هذا كل شيء قابل للبيع والشراء، ولم تعد نجوم السماء بعيدة المنال، إذ صار من المتاح شراء نجمة سماوية، وتسجيلها  باسمك، أو باسم من تحب، بل وتستطيع أن تقدمها هدية خاصة إلى هذا الحبيب.

أسعار النجوم

ويتحدد سعر نجمة السماء بحسب موقعه ودرجة لمعانه، وقربه من الأرض، حيث يتراوح السعر ما بين  40، و80 دولارا فقط، ويمكنك الشراء من خلال موقع شركة "International Star Registry"، لتسجيل النجوم العالمية، ويمكنك شراء النجمة السماوية، والتوقيع باسمك عليها، ومنحك شهادة بامتلاكها، وسترسل الشركة الشهادة مكتوبا فيها الاسم الذي اخترته كمالك وتاريخ الشراء وأي معلومات أخرى تريد إضافتها.

وتعتبر هذه الشركة هي المالك الوحيد لحق بيع النجوم، حتى أن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا"، لا تملك هذا الحق، حيث تمتلك هذه الشركة صاحبة الحق سجلاً دولياً يوثق ملكية أي نجمة تختارها، وفق خطوط الطول والعرض. 

​مشاهير يشترون النجوم

هناك العديد من  المشاهير قاموا بشراء نجوم السماء وآخرهم كان اليوتيوبر السوري الشهير أنس، الذى قام بشراء ثلاث نجمات باسمه واسم زوجته واسم ابنته، وقام بتسجيل فيديو ليفاجئهم به، وآثار وقتها السوشيال ميديا بهذه الهدية المثيرة للجدل بين مؤيد ومعارض .

ومن قبله كثيرون قاموا بذلك  مثل ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، والأميرة الراحلة ديانا، والممثل الشهير توم كروز، واللاعب زين الدين زيدان، والمذيعة الأمريكية أوبرا وينفرى، يذكر أن مجال بيع النجوم عمل معترف به فى السجلات العقارية الأمريكية والسويسرية والبريطانية، وتكون مواقع النجوم موثقة وفق خرائط فلكية تصدرها وكالة «ناسا».

زوج مصرى يهدى زوجته نجمة من السماء

ولم يقتصر فقط شراء النجوم  على المشاهير ولكن امتد للأشخاص العادية فوجدنا محمود يوسف الزوج  الذى قام بتقديم نجمة من السماء لزوجته وأعلن هذا من خلال استضافته فى برنامج أمى ولا مراتى حيث أبدت نشوى مصطفى مقدمة البرنامج وقتها دهشتها الشديدة من هذه الهدية الغريبة.

ويصل عدد المشترين لنجوم السماء لـ 1200 شخص عربى يمتلكون نجوماً بأسمائهم فى السماء، وتأتى فى مقدمة الدول العربية التى تشهد إقبالاً على شراء النجوم السعودية، حيث يوجد بها ما يزيد على 150 شخصاً يمتلكون نجوماً، وحول العالم يوجد حوالى 750 ألف شخص يمتلكون نجوماً ومازال العدد فى تزايد طالما أن هناك أكثر من 100 مليار نجمة لا تزال بدون مشترى.

فى النهاية نوجه إليك هذا التساؤل هل من الممكن أن تقوم بشراء نجمه من السماء