الأربعاء 22 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: بعض المدارس تحول العملية التعليمية إلى عملية ربحية

داليا الحزاوي

أخبار11-6-2021 | 17:20

إسراء خالد

تلقى ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، العديد من الشكاوي من قبل أولياء الأمور تتعلق بقيام المدارس الخاصة والدولية بالمطالبة بمصروفات العام الدراسي الجديد على الرغم أن وزارة التربية والتعليم، لم تحدد بعد أي زيادات، ولم تقر أي زيادة بمصروفات المدارس الخاصة، والدولية حتى الآن.

وأوضحت الحزاوي في تصريحات صحفية، أن هناك إصرار من بعض المدارس الخاصة على الحصول على المصروفات الدراسية كاملة قبل بداية العام الدراسي، بالإضافة إلى أن بعض المدارس تصر على الحصول عليها كاملة بدون تقسيط، خاصة رياض الاطفال.

وأشارت إلى أن بعض المدارس الخاصة تحول العملية التعليمية إلى عملية ربحية في المقام الأول، دون مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها الكثير من أولياء الأمور في ظل جائحة كورونا، فهناك من فقد عمله أو أصبح يحصل على نصف الراتب، مضيفة: "هل يعقل في ظل تلك الظروف الصعبة أن نجد المدارس الخاصة مستمرة في استنزاف أولياء الأمور".

وتابعت الحزاوي ملف المدارس الخاصة يعتبر ملف حيوي، يشغل الكثير من أولياء الأمور متمنية أن تضع الوزارة آليات للتقسيط والحرص على متابعة نسب الزيادة على المصروفات الدراسية لمنع أي تجاوزات، وليكن تسديد المصاريف من خلال الحساب البنكي أحد الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لإنهاء ذلك الصراع الدائم بين أولياء الأمور والمدارس بالنسبة للمصاريف.

الاكثر قراءة