الأربعاء 15 مايو 2024

"أوقاف الأقصر": افتتاح مسجد الحساسنة بالقرنة

المسجد

محافظات11-6-2021 | 17:51

دار الهلال

قال وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر الشيخ سيد محمد عبدالدايم إن مديرية أوقاف الأقصر افتتحت مسجد (الحساسنة) بمركز القرنة.

وأضاف عبدالدايم - في بيان، اليوم- أن ذلك يأتي في إطار استمرار سياسة افتتاح المساجد، وفي إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف تحت رعاية وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد مختار جمعة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح المسجد الجديد بحضور كل من قيادات الدعوة بالمديرية وعلى رأسهم الشيخ صلاح نور عبدالعال نائب وكيل المديرية، والشيخ حسان محمد عثمان مدير إدارة أوقاف القرنة وارتقى الشيخ صلاح نور عبد العال وكيل المديرية المنبر وألقى خطبة الجمعة.

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، قد افتتحت، يوم الجمعة الماضي، مسجدين جديدين من المساجد التي تم الانتهاء من بنائها بالجهود الذاتية، وهما مسجد (أولاد حسن) بقرية المحاميد قبلي بمركز أرمنت، ومسجد (النور آل حراجي) بحاجر المريس بمركز الطود، وتمت الافتتاحات بحضور كل من قيادات الدعوة بالمديرية وإدارتي أوقاف أرمنت والطود.

وفي سياق متصل، تم تشكيل لجنة للمرور على مساجد المدن المختلفة بالمحافظة؛ لمتابعة النشاط الدعوي بمختلف أرجاء الأقصر، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للعمل الدعوي بالمساجد والإدارات التابعة للمديرية.

Dr.Radwa
Egypt Air