الإثنين 6 مايو 2024

بعد تعرض طالبة "الشعر الكيرلي".. فرويز يوضح أضرار التنمر على نفسية الأطفال

جمال فرويز

سيدتي11-6-2021 | 23:06

دينا حلمي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة عرفت باسم "واقعة التنمر على طالبة الشعر الكيرلي"، الأمر الذي تسبب في غضب الكثير من رواد مواقع السوشيال ميديا، حيث تعرضت الطفلة "مارلي مرقس"، للتنمر أثناء الإنترفيو الخاص بالتقديم في مدرسة ماريا أوزيليا تريتشي، بسبب شعرها الكيرلي، وفقا لما ذكرته والدتها، فما  أضرار التنمر على الأطفال؟

من جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن التنمر يتسبب في العديد من الأضرار النفسية التي يشعر بها الطفل الذي وقع عليه عبارات التنمر المسيئة والسلبية له.

وأكد استشاري الطب النفسي، في تصريح خاص لـ"دار الهلال" أن التنمر يتسبب في الإصابة بالاكتئاب، وكذلك الحرمان العاطفي الذي يشعر به الطفل نتيجة التنمر عليه يتسبب في دخوله باضطرابات جنسية ونفسية وسوء السلوك وسوء العلاقات مع الآخرين.

وأوضح "فرويز"، أن إذا كان الطفل يحمل جينات مرضية لأي مرض مثل الوسواس القهري أو الانفصام وتعرض للتنمر سيصاب بتلك الأمراض، مضيفا أن التنمر من أصعب المشاكل النفسية المعقدة التي يتعرض لها الآخرين فقد يؤدي التنمر إلى الانتحار قائلا: "التنمر مش سهل يا حضرات شوفت حالات انتحار بسبب التنمر عليها وناس بتكره التعليم بسبب التنمر وكذلك كره الرياضة والأهل بسبب التنمر".

وناشد استشاري الطب النفسي، الجميع بالابتعاد عن التنمر على الأطفال، وذلك بسبب صعوبته على نفسيتهم، موضحا أن توابعه النفسية سيئة للغاية بحسب قوله.

Egypt Air