الخميس 26 سبتمبر 2024

طلب مهلة.. نقيب الممثلين يكشف آخر تطورات أزمة نورهان والمنتج محروس (خاص)

الدكتور أشرف زكي

فن11-6-2021 | 21:24

رحاب العوضي

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، آخر تطورات خلاف الفنانة نورهان شعيب، مع المنتج محروس المصري منتج مسلسل "اللغز".

وقال زكي في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال": "كان من المفترض أن يكون بينهما موعد أمس يوم الخميس، لحل النزاع القائم والذي نشب مؤخراً فيما يخص بنود عقد الاتفاق، حول دفعات الأجر، إلا أنه تخلف عن الموعد ولم يحضر، ثم اتصل بي اليوم الجمعة، واعتذر عن عدم مجيئه أمس، وطلب مهلة 3 أيام".

وأضاف زكي: "الفنانة نورهان لم تعد لتصوير المسلسل حتى الآن، ولن تعود قبل أن تحصل على مستحقاتها أولاً".

يذكر أن الفنانة نورهان، وجّهت نداء استغاثة إلى نقيب الممثلين أشرف زكي، بعدما تعرّضت للتهديد من منتج مسلسل "اللغز"، بعد أن بدأت التصوير منذ 4 أشهر، موضحة أنها انتهت من تصوير نحو 95% من مشاهدها، في أجواء شديدة الصعوبة، فيما رفض المنتج دفع نصف أجرها، ووجه إليها تهديدات.

ونشرت نورهان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مجموعة من الفيديوهات التي تحدثت خلالها عن الواقعة بالتفصيل، قائلة: "يتبقى لي يوم واحد فقط في التصوير، وتلقيت العديد من الوعود بالحصول على جزء من مستحقاتي المالية، وكنت أذهب إلى التصوير بهذه الوعود، لكن لم يتم تنفيذها، وإكرامًا للمخرج عصام شعبان الذي أعتبره بمثابة أستاذي، لم أفتعل أي مشاكل تؤثر على سير العمل".

وعرضت نورهان رسالة صوتية جاءتها على تليفونها المحمول، يقول المتحدث فيها: "مساء الخير أستاذة نورهان.. أنا محروس المصري.. فلوسك موجودة لكن بشرط أنك توقعي على إقرار تكملي تصوير المسلسل، ويتبقى لك 45 مشهدا".

وقالت نورهان تعليقا على الرسالة الصوتية: "يتبقى لي فقط 10 مشاهد، بناء على اتفاق بيني وبين المخرج المنفذ، وأيضا المنتج الفني، لكن الأستاذ محروس المصري يساومني على اتفاقين".

وعرضت نورهان بعد ذلك تفاصيل الاتفاق الثاني لتستكمل الرسالة الصوتية إذ يقول الطرف الآخر: "بالنسبة للعقد الخاص بك فهو مكتوب به أنه مسلسل، إذا بعت ضميري فالمؤلفة والمخرج موقعين على عقد مسلسل 30 حلقة، ومدير التصوير موقع على 22 يوما، فالحكم سيبقى لهم هم الثلاثة".

وبعدها نشرت  نورهان على "إإنستجرام"، صورة لها وأضافت لها تعليقًا توضح من خلالها تدخل نقابة المهن التمثيلية في حل مشكلتها. 

حيث علقت على الصورة قائلة: "تم التواصل مع النقابة والتدخل لحل مشكلتي، الشخص الأنبل والأكثر شهامة الدكتور أشرف ذكي، أخي وزوج أختي.. سامحني مغلباك معايا دايمًا بقلة حرصي في توقيع العقود.. مش أول مرة تدخل وتنقذني خير سابق، ولكني أعدك أن تكون أخر مرة ومغلبكش معايا تاني، نقيبي وأفتخر، الحمد لله والشكر لله على دعمكم جميعً".

يذكر أن آخر أعمال نورهان كان في سباق دراما رمضان الماضي 2021 بمسلسل "بين السما والأرض"، والتي قامت فيه بتجسيد شخصية "سارة"، المسلسل بطولة هاني سلامة، درة، سوسن بدر، أحمد بدير، محمد لطفي، ندي موسي، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد جمال العدل، إنتاج سينرچي.