الإثنين 27 مايو 2024

​مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار

الدفاع الأمريكية

عرب وعالم12-6-2021 | 12:11

دار الهلال

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية 150 مليون دولار في شكل حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا؛ لمساعدة قواتها في الحفاظ على وحدة أراضيها وتحسين العمل المشترك مع (الناتو).

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي - خلال مؤتمر صحفي، بحسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت - : "تعلن وزارة الدفاع عن حزمة مساعدات جديدة بمبلغ 150 مليون دولار في إطار مبادرة لمساعدة أوكرانيا لتعزيز قدراتها الأمنية لمساعدة قواتها في الحفاظ على وحدة أراضي البلاد وتحسين العمل المشترك مع الناتو".

وأوضح أن حزمة المساعدات العسكرية تشمل رادارين مضادين للمدفعية وطائرات مسيرة وأجهزة اتصال، مضيفا "أنه بهذه المعدات تكون الولايات المتحدة استكملت حزمة المساعدات التي خصصها الكونجرس بمبلغ 125 مليون دولار مارس الماضي في الميزانية المالية لعام 2021".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أقرت هذه المساعدة وباتت هذه الحزمة ممكنة بعد أن تمكنت وزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة الخارجية من إثبات أن أوكرانيا أحرزت تقدمًا كافيًا في مجال إصلاح الدفاع هذا العام، كما هو مطلوب بموجب قانون تفويض الدفاع الوطني.

وشدد كيربي على أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز الشراكة الدفاعية الاستراتيجية بما في ذلك عبر تزويدها بأسلحة فتاكة.

واختتم تصريحاته بالقول "إن البنتاجون يواصل تشجيع أوكرانيا على إجراء إصلاحات تتماشى مع مبادئ ومعايير الناتو لتعزيز تطلعاتها الأوروبية الأطلسية".