الجمعة 17 مايو 2024

الحريري يجتمع بمفتي لبنان والمجلس الشرعي لبحث المستجدات السياسية وتشكيل الحكومة

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري

عرب وعالم12-6-2021 | 14:51

دار الهلال

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري إنه حضر إلى دار الفتوى بلبنان واجتمع بالمجلس الشرعي ليشرح لمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وللمجلس ما جرى معه خلال الأشهر السبع الماضية، وذلك في إشارة إلى التعثر والخلافات التي تحيط تشكيل الحكومة منذ تكليفه بتشكيلها في أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

وأضاف الحريري أنه جرى حوار بناء ومهم خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن لبنان يشهد تدهورا سياسيا واقتصاديا كل يوم.

جاءت تصريحات الحريري لينفي مزاعم عدد من وسائل الإعلام المحلية اليوم والتي زعمت أن زيارة رئيس الوزراء المكلف لدار الافتاء اليوم جاءت ليعلن اعتذاره عن تشكيل الحكومة المكلف بها منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح الحريري أن ما يهمه في الوقت الحالي هو البلد التي تعاني من تدهور سياسي وإقتصادي كل يوم، مشيرا إلى أن هذا فحوى ما دار خلال اجتماع المجلس.

وكان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري قد شارك ظهر اليوم في اجتماع المجلس الشرعي الأعلى في دار الفتوى، حيث كان في استقباله مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبعد لقاء جمعه مع المفتي دريان انتقلا للمشاركة في اجتماع المجلس الذي بحث في اخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة ولا سيما ملف تشكيل الحكومة.

وتتعثر جهود تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري المكلف بتشكيلها منذ أكثر من 7 شهور، وذلك بسبب خلافات بين رئيس الجمهورية ميشال عون وفريقه السياسي التيار الوطني الحر برئاسة جبران باسيل من جهة، وسعد الحريري وفريقه السياسي تيار المستقبل من جهة أخرى. يأتي ذلك في وقت تتفاقم فيه الأزمات الاقتصادية وما يترتب عليها من أزمات إجتماعية متمثلة في نقص الوقود وغلاء الأسعار ونقص العديد من الأدوية والسلع الغذائية مما أثار توترا في الشارع اللبناني على مدار الشهور الماضية.