السبت 6 يوليو 2024

بالصور.. مقهى يجعلك وكأنك داخل فيلم كارتون

المقهى

الهلال لايت 12-6-2021 | 18:16

ميادة عبد الناصر

عادة ما يلاحق المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعى كل ما هو جديد فى عالم الترفيه من أجل الحصول على صوره  مميزه يقومون بالتقاطها  لجذب مزيد من المتابعات والتفاعل على صفحاتهم.

وقد تصدر أحد الكافيهات بسان بطرسبرج بروسيا  عناوين الصحف وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى  والذى سمى BW cafe حيث انتشرت صوره على الإنترنت  نتيجة تصميمه المميز الذى يود كل من يراه أن يلتقط صوره بداخله وذلك حسبما ذكر موقع odditycentral.com.

 فهذا المقهى الرائع من تصميم الفنانة الروسية أنفيسا توشينا ،حيث يبدو الجزء الداخلي من المقهى وكأنه مرسومًا بالفحم على قطعة من الورق الأبيض ، مما يخلق الوهم بأنك "الكائن" ثلاثي الأبعاد الوحيد في عالم ثنائي الأبعاد إنها خدعة جميلة جدًا وكأنك داخل قصة مصنوعة من الورق أو داخل فيلم كارتون وأنت الشخص الحقيقى الوحيد بداخله  .

وجاءت الضجة حوله نتيجة وجود كافيه مماثل له فى كوريا الجنوبية حيث كان الأول من نوعه وكان يثير كل من يذهب إلى هناك لدرجة أنه أصبح من علامات الترويج للسياحة بداخل كوريا الجنوبية وكان اسمه Cafe Yeonnam-dong 239-20، ومنذ ذلك الحين تم نسخه من قبل رواد الأعمال الآخرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من شعبية التصميم ووجدنا أماكن مماثلة مفتوحة في اليابان منذ عامين ، والآن في روسيا ، كما أن  هناك العشرات في جميع أنحاء العالم ، بجانب  فروع الرسمية لمقهى يونيمان.

ولكن ما يميز هذا بالذات أنه متقن الصنع ويشبه كثيرا الحقيقة وكأنك داخل لوحه ورقية بالأبيض والأسود  ، وبالنسبة للأوروبيين الذين لا يستطيعون زيارة المقهى الكوري الجنوبي ، فهي فرصة للاستمتاع بفنجان من القهوة في عالم ثنائي الأبعاد.

وقد أثار هذا المكان إعجاب زواره وكذلك رواد السوشيال ممن شاهدو صوره لدى أصدقائهم وكانت تعليقاتهم جميعا منبهرة ومتمنيه زيارته  فى أقرب وقت .

الاكثر قراءة