الجمعة 17 مايو 2024

منسق ائتلاف "إحنا الشعب": تمكين الدولة للشباب وعد من الرئيس في مؤتمراته معهم

سيد الأسيوطي منسق ائتلاف إحنا الشعب لدعم الدولة

أخبار12-6-2021 | 18:54

محمود بطيخ

قال سيد الأسيوطي، منسق ائتلاف إحنا الشعب لدعم الدولة، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، آثروا الحياة السياسية في مصر، وأصبحوا معادلة فعلية في هذا الجانب في مصر، مشيرًا إلى أن تمكين الدولة للشباب كان وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي من البداية في مؤتمرات الشباب، والذي تم على إثره إنشاء تنسيقية شباب الأحزاب، وشباب برنامج الرئاسة، الذين تقلدوا المناصب القيادية، ليكون فخرًا لمصر.

وأوضح الأسيوطي في تصريحات لـ«دار الهلال»، أن شباب التنسيقية متفتح وواعي وقادر على التحدث والإدارة والمشاركة في الحياة السياسية بالخبرات التي اكتسبها، مفيدًا أن الشباب أضفوا فكرًا جديدًا وأكثر إبداعًا، وعلى علم ودراية وليس اجتهاد فقط.

وأكد أنه حينما يتوفى مسئولًا في السابق كان من الصعب إيجاد البديل له، إلا أن اليوم يمكن من التنسيقية وكذا الأحزاب السياسية بشكل عام، اتخاذ القيادات المناسبة لأي منصب قيادي في مصر.

وأضاف منسق ائتلاف إحنا الشعب لدعم الدولة، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غير شكل المعادلة السياسية، حيث اهتم بالشباب وكذا اهتم بالمرأة في مصر، في شتى المجالات وزادت نسبة تواجدهم لـ 25% في البرلمان، وكذلك توجد قرارات بتواجد المرأة على منصة القضاء.

وأشار إلى أن اهتمام الدولة بالشباب أصبح في كل المجالات، وبدأ التغيير يظهر في كل منصب يتولاه الشباب، متابعًا أن الشباب لديهم القدرة على التماشي مع المشكلات لحلها، ونزوله للشارع بشكل دوري لملامسة الواقع الذي يعيشه المواطنين لتوفير سبل الراحة لهم.

وأوضح الأسيوطي أن الكبار لديهم الخبرة التي لا يمكن الاستغناء عنها، والعودة لتجاربهم أمر حتمي، إلا أن النشاط والحركة التي تجلب الانتاج، تحتاج إلى الشباب القادر على التحرك دون تعب أو كلل، مضيفًا أنه يشيد بالدور الذي يقوم به شباب الأحزاب والسياسيين.