الجمعة 3 مايو 2024

سقوط إريكسن يشعل «فيس بوك» ونشطاء يتذكرون وفاة محمد عبد الوهاب

سقوط كرستيان إريكسن

الهلال لايت13-6-2021 | 12:44

إيمان علي

أثار سقوط صانع ألعاب المنتخب الوطني الدنماركي كرستيان إريكسن، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى تدخل سريع من الطاقم الطبي، لإنقاذ اللاعب الذي أغمي عليه وسقط أرضًا خلال مباراة فريقه ضد فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم، السبت، في كوبنهاغن.

وسقط إريكسن (29 عامًا)، المتوج مع انتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

وقال أحد المعلقين على موقع فيس بوك: "استغرق الأمر من الحكم الرائع أنتوني تايلور 5 ثوان فقط بعد سقوط اللاعب لإيقاف المباراة وإرسال المسعفين إلى الميدان".

وأضاف آخر: "المغربي الرائع ‏اشرف حكيمي يهدي هدفه المميز اليوم لصديقة لكريستيان ايركسين"، كما قال ثالث :"سيمون كاير قبل وصول المسعفين تأكد لوحده أن اللاعب لم يبتلع لسانه، قام بتحريك رقبته ليؤمن تنفسه وظل مع زوجة إيركسن ليطمئنها بعدها أمر اللاعبين بعمل ستار حول الأطباء ليمنع الصحفيين من التصوير ذهب مع إريكسن للمستشفى ثم عاد ليكمل المباراة بعد التأكد من حالته الصحية. قائد بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وتابع أحد النشطاء: "على الرغم من اليقين التام بانها مسألة اعمار مكتوبه لا تؤخر ولو ثانيه بس الامكانيات والكفاءات لا تقارن بما لدينا ربنا يرحم اللاعب محمد عبد الوهاب وعلّق غيره:" كرة القدم لا زالت تحمل في طياتها الكثير من الانسانية والجمالية لكن القائمين عليها بدأوا بتغييرها وتشويهها وجعل اللاعبين سلعة بين أيديهم".

Dr.Randa
Dr.Radwa