الثلاثاء 11 يونيو 2024

يورو 2020.. «ديباي» يقود هجوم هولندا أمام أوكرانيا

ديباي

ملاعب الهلال13-6-2021 | 19:50

حسن محمود

أعلن المدرب فرانك دي بور المدير الفني لمنتخب هولندا تشكيل منتخب بلاده الذى يستعد لمواجهة نظيره الأوكراني فى افتتاح مباريات المنتخبين ببطولة الأمم الأوروبيةيورو 2020.
وجاء تشكيل المنتخب الهولندي على النحو التالي:
فى حراسة المرمي: مارتن ستكلنبيرج.
خط الدفاع: دومفريس، تيمبير، دي فري، بليند، فان أنهولت.
خط الوسط: فرانكي دي يونج، دي رون، جيني فينالدوم.
خط الهجوم: ممفيس ديباي، فيغورست. 

يواجه في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب هولندا نظيره الأوكراني فى قمة المجموعة الثالثة ببطولة الأمم الأوروبية يورو2020.

وتقام مباراة اليوم والتي تأتي ضمن مباريات الجولة الأولي عن المجموعة الثالثة لليورو على ملعب يوهان كرويف أرينا بالعاصمة الهولندية أمستردام.

يعود المنتخب الهولندي من جديد تحت قيادة مدربه ونجم السابق فرانك دي بور للمشاركة في البطولات الدولية الكبرى، بعدما توقف الطاحونة عن الدوران في السنوات السبع الماضية، فغابت عن المشاركة في يورو 2016، بالإضافة لمونديال 2018، لتعود مرة آخرى وذلك بعدما نجحت في عبور التصفيات بحلولها في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف المنتخب الألماني متصدر المجموعة.

يشارك منتخب هولندا، للمرة العاشرة في كأس الأمم الأوروبية الذي يحمل لقبها عام 1988، بقيادة الجيل العظيم للكرة الهولندية ماركو فان باستاك ورونالد كومان وفان بروكلين ورد خوليت وفرانك ريكارد، وهو الجيل الذي يعرفه المصريون جيدًا لتعادله مع المنتخب المصري فيما بعد في مونديال 1990.

منتخب هولندا يدخل مباراة اليوم ولا يديل أمام سوي الفوز لتصدر المجموعة مبكراً، مستغلاً في ذلك عاملي الأرض والجمهور.