الثلاثاء 21 مايو 2024

ندوة توعوية عن «ختان الإناث» بقصر ثقافة «تحيا مصر» بالأسمرات

ندوة توعوية عن ختان الإناث

ثقافة14-6-2021 | 16:24

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة  تقديم وتنظيم الأنشطة الفنية وتقديم المحاضرات الثقافية، وذلك  في إطار اهتمامها في نشر الوعي الثقافي بين كل فئات المجتمع، ومن بين ذلك  نظم فرع ثقافة القاهرة ندوة توعوية عن "ختان الإناث" بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ألقتها عضوات المجلس من فرع  القاهرة.

 

وتناولت الندوة مشكلة ختان الإناث مع شرح مبسط للآثار الصحية والنفسية، حيث أوضحت أن الختان واقع أليم وصعب يتمثل في تفشي الجهل والمفاهيم المغلوطة، وينتشر في الأحياء الشعبية بصورة كبيرة، وينتج عنه العديد من المشكلات الزوجية للفتيات بعد الزواج، مع  تعدد حالات الوفيات بعد عمليات الختان نتيجة النزيف أو العدوى بأمراض فيروسية صعبة مثل التهاب الكبدي الوبائي B و C.

 

كما تم إيضاح وجهة نظر العلم والطب في موضوع الختان، وكيف أنه مرفوض تمامًا، مع توضيح وجهة نظر الدين الإسلامي والمسيحي لكل ما يضر بصحة الفتاة والأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى تعريف الحاضرين بالشق القانوني عن طريق شرح مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة، تمت الندوة بحضور د. جيهان رجب مقرر للمجلس بفرع القاهرة، ولفيف من أعضاء المجلس.