الإثنين 10 يونيو 2024

"الرئاسي الليبي" يبحث مع الدبيبة "التوتر الأمني في العجيلات"

جانب من اللقاء

عرب وعالم14-6-2021 | 19:42

دار الهلال

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وعضوا المجلس عبدالله اللافي وموسى الكوني، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة "التوتر الأمني في مدينة العجيلات".

وذكر المجلس الرئاسي - في بيان نقلته بوابة الوسط الليبية - أن اللقاء تناول الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالإرهاب.

يذكر أن اجتماعا أمنيا بحضور قيادات من وزارة الداخلية والنائب العام الليبي الصديق الصور قد بحث - أمس الأحد - الأوضاع الأمنية في العجيلات بعد الاشتباكات الأخيرة بين مجموعات مسلحة.

ودعا الصور إلى «إدخال قوة شرطية إلى مدينة العجيلات بسرعة لتنفيذ تدابير وقائية تحوْل دون ارتكاب أية انتهاكات بحقوق الإنسان مردها الانتقام أو السعي لخلق الفوضى».

كما طالب النائب العام، بضرورة إيجاد إطار عملي تطبيقي فاعل، أي خطة أمنية تشترك فيها عناصر المنطقة العسكرية الغربية وعناصر المنطقة العسكرية طرابلس للعمل على الحد من أية انتهاكات وأضرار ناجمة عن أفعال غير مسؤولة.

ومنذ الخميس الماضي، تدور اشتباكات مسلحة بين ميليشيات من مدينة الزاوية وأخرى تابعة لمدينة العجيلات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسفرت عن مقتل 8 أشخاص من بينهم طالبة بالجامعة، وعن أضرار مادية بالبنية التحتية بعد سقوط صواريخ عشوائية.

كما توقفت الحركة كليا بمدينة العجيلات وأغلقت المحلات والشوارع، وسط استمرار عمليات التحشيد العسكري، ما ينذر بتصاعد العمليات القتالية.