الخميس 23 مايو 2024

صحفي كردي: اعتراض أردوغان على تسليح أمريكا للأكراد لن يغير شيئًا

12-5-2017 | 11:41

 

قال الصحفي الكردي، أورهان خلف، إن تصريحات أردوغان بشأن تسليح الولايات المتحدة الأمريكية لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، لن يغير شيئًا على أرض الواقع.

وأضاف، أنه عقب إعلان البنتاجون، أن الأسلحة التي تم إرسالها إلى وحدات حماية الشعب" YPG" غير قابلة للاسترجاع، وأن أمريكا لن تتراجع عن تسليح تلك القوات كونها القوة الأبرز في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد "خلف" في تصرح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن وصف دونالد ترامب القوات الكردية "وحدات حماية الشعبYPG"،  بالحليف الأهم في المنطقة وتوقيعه على قرار تسليم الأسلحة لتلك الوحدات بشكل مباشر من قبل البنتاجون للقيادة الكردية في وحدات حماية الشعب YPG لم يكن بمحض الصدفة.

وأشار الصحفي الكردي، إلى أن هذه القوات حاربت ولا تزال تحارب أعتى الفصائل الإسلامية الراديكالية وأشدها إرهابا؛ نيابة عن العالم بأسره في وقت تخاذلت فيه العديد من الدول، أو بالأحرى لم تستطع بترساناتها العسكرية الضخمة أن تجابه تلك الفصائل الإرهابية.

ولفت خلف، إلى أن هذا ناتج عن ثقة الإدارة الأمريكية بالقوات الكردية التي لم ولن تتخلى عن سلاحها كما فعلت فصائل المعارضة المعتدلة، حين تلقت التدريب على يد قوات المارينز الأمريكية وحصلت على الدعم العسكري واللوجستي منها، وما إن دخلت تلك الفصائل سوريا، تخلت عن أسلحتها وبايعت جبهة النصرة التي تعد قوة عسكرية شرعية تحت مظلة الائتلاف وبنفس الوقت متواجدة على لائحة الإرهاب العالمية.