الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة: بدء استكمال مشروع تطوير ترعة المريوطية بالقطاع الشمالي يوليو المقبل

محافظ الجيزة: بدء استكمال مشروع تطوير ترعة المريوطية بالقطاع الشمالي يوليو المقبل

محافظات15-6-2021 | 14:16

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه سيتم البدء في استكمال مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية بالقطاع الشمالي لشارع الأهرام يوليو المقبل؛ لكي تتكامل الصورة الحضارية لذلك القطاع الحيوي والذي تم رصد حاجته الماسة للتطوير. 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء لبدء الخطوات التنفيذية لاستكمال مشروع تغطية وتطوير مسار مصرف المحيط (ترعة المريوطية) بالقطاع الشمالي لشارع الأهرام اتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائري، وذلك بعد الطفرة التنموية التي حققها مشروع تطوير المجرى المائي للترعة بالقطاع الجنوبي لشارع الأهرام وتحويلها من مأوى للمخلفات والرتش إلى كورنيش وممشى حضاري.

وأضاف راشد: "أن الأعمال ستضم تغطية وتطوير مسار الترعة في المنطقة الرابطة بين شارعي الملك فيصل والأهرام بطول 500 م2، بالإضافة إلى المرحلة التي تتبعها والتي ستبدأ من مسار ترعة المريوطية بشارع الملك فيصل حتى اتجاه الطريق الدائري بطول 2.5 كم تقريبًا". 

وأوضح أنه تم تقسيم المشروع لعدة مراحل المرحلة الأولى منه بالقطاع الجنوبي لشارع الأهرام وبطول 3.6 كم بتكلفة 310 ملايين جنيه بالاشتراك مع وزارة الري، والتي تم فيها تغطية جزء من مسار الترعة وإقامة موقف لسيارات السرفيس أعلاه، وتدبيش الترعة ورصف البر الشرقي والغربي للطريق وإنشاء كورنيش وممشى حضاري وأماكن للخدمات ونقاط ترفيهية للمواطنين والتي لاقت استحسانًا كبيرًا. 

ووجه بالاستعانة بمكتب استشاري متخصص لوضع التصميمات اللازمة والتصور النهائي للمشروع لتحقيق الاستفادة القصوى من أعمال التطوير التي سوف يشهدها المسار، مكلفًا أجهزة المرافق باتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ أي أعمال صيانات أو إحلال وتجديد أو تحويلات للخطوط الواقعة بمسار أعمال التطوير المقرر تنفيذها وسرعة الانتهاء منها قبل بدء الأعمال.

كما وجه بإزالة كافة التعديات على خطوط التنظيم أسوه بما تم في المرحله الأولى للتطوير للاستفادة من كافة المساحات وضمها لمسار الطريق لزيادة مسطح سير السيارات وإنشاء أرصفة للمشاة، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء موقف لسيارات السرفيس المنتشرة بشكل عشوائي بمداخل الشوارع الرئيسية وساحات لانتظار السيارات لخدمة القاطنين بالمنطقة. 

ووجه شكره لوزارة الموارد المائية والري ممثلة في الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى للتعاون المثمر الذي تحقق في تنفيذ أعمال التغطية للمرحلة الأولى من مصرف المحيط (ترعة المريوطية)، مؤكدًا استمرار التعاون لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.