الخميس 16 مايو 2024

يورو 2020.. فرنسا وألمانيا لا يخسران في اليورو يوم 15 يونيو

مباراة ألمانيا وفرنسا

ملاعب الهلال15-6-2021 | 16:14

عمر القاضي

يلتقي في الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي، في ختام مباريات الجولة الأولى من مواجهات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها السادسة عشرة، وذلك على ملعب أليانز أرينا، بمدينة ميونيخ الألمانية.

 

ويحمل يوم 15 يونيو، ذكريات رائعة للمنتخبين حيث لم يخسرا أي لقاء لهما في مسابقة اليورو أقيم في هذا اليوم، حيث يحملان توفقًا رائعًا في هذا اليوم.

 

المنتخب الفرنسي، بطل كأس العالم الماضية، خاض 3 مباريات يوم 15 يونيو في بطولة اليورو، حقق الفوز في لقاءين وتعادل في لقائه الأول في هذا اليوم.

 

في الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 1996، تواجه المنتخب الفرنسي مع نظيره الإسباني وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق، حيث تقدم يوري دجوركاييف بالهدف الأول في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 85 خوسي لويس كامينيرو.

 

في بطولة 2012، لعب المنتخب الفرنسي مع نظيره الأوكراني، في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث فازت الديوك الفرنسية بهدفين دون رد، سجلهما جريمي مينيز ويوهان كابي.

في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة يورو 2016، حققت فرنسا فوزًا قاتلًا على المنتخب الألباني في الدقيقة 90 من زمن المباراة عبر جريزمان قبل أن يسجل ديميتري بايت في الدقيقة 96 الهدف الثاني.

أما المنتخب الألماني، فلعب مباراتين الأولى في دور المجموعات يوم 15 يونيو، الأولى في يورو 1992، ففاز على إسكتلندا بهدفين دون رد، سجلهما كارل هينز ريدلي وستيفان أفينبيرج.

المواجهة الآخرى كانت في افتتاح مبارياته بيورو 2004، أمام منتخب هولندا، حيث تعادل الفريقان بهدف لكلٍ منهما، حيث تقدم تورستن فرينجز بالهدف الأول للماكينات الألمانية في الدقيقة 30، قبل أن يسجل رود فان نيستلروي التعادل في الدقيقة 81 من زمن المباراة.