الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-6-2021.. الفترة الصباحية: مباحثات لاعتماد لقاح كورونا بعد تصنيعه

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أخبار16-6-2021 | 11:10

أماني محمد

شهدت مصر خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأحداث الهامة، فمن بين موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-6-2021، اعتماد لقاح كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية بعد تصنيعه في مصر، وذلك خلال الزيارة التي تجريها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى جنيف لبحث عدد من الموضوعات.

أخبار مصر اليوم

فعلى جانب الصحة، من أهم أخبار مصر اليوم لقاء الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة بجنيف، خلال زيارة الوزيرة لمدينة جنيف السويسرية؛ وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجال الصحة العامة ومناقشة العديد من الموضوعات الهامة ذات الاهتمام المشترك.

وناقشت وزيرة الصحة مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اتفاقية الجوائح الدولية المزمع صياغتها خلال الأشهر القادمة، والتي تهدف إلى تعظيم دور منظومة اللوائح الصحية الدولية في حماية الدول ووضع القواعد المنظمة للعلاقات بين الدول خلال فترة الجوائح.

وتابع أن الوزيرة استعرضت جهود مصر في تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد بمصر من خلال التعاقد مع شركة "سينوفاك" الصينية، حيث أعربت الوزيرة عن رغبتها في دعم منظمة الصحة العالمية لمصر في الحصول على اعتماد اللقاح الجاري إنتاجه من خلال مصنع شركة "فاكسيرا" المصرية، بالإضافة إلى اعتماد مصنع "فاكسيرا" كأحد المصانع المنتجة للقاحات فيروس كورونا وحصوله على تأهيل منظمة الصحة العالمية (WHO Qualifications).

أخبار مصر الان

وفي سياق متصل، كان من أهم أخبار مصر الآن، تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة وافقت على بعض المزايا الجديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين المثبتين بالصناديق والحسابات الخاصة، على النحو الذي يرسي دعائم بيئة عمل محفزة للابتكار، تسهم فى رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح وزير المالية أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، بحيث لا يتم تجميد أوضاعهم الوظيفية؛ بما يسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهم.

اهم أخبار مصر اليوم

وكانت إصابات كورونا في مصر من أهم أخبار مصر اليوم، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 609 إصابات جديدة بفيروس كورونا الوبائي، أمس، بالإضافة إلى 37 وفاة، فيما بلغ حالات الشفاء 911 متعافيا، وبذلك وصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر، من المصابين، حتى أمس الثلاثاء، هو 274404 من ضمنهم 202650 حالة تم شفاؤها، و15691 حالة وفاة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وكان توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم رقم 69 لسنة 2021 بتقرير حد أدني للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة العامة بمبلغ 75 جنيها، ومن بين آخر أخبار مصر حتى الآن، حيث شمل القانون منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% بحد أدنى 75 جنيها، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة بمبلغ يتراوح بين 175 و400 جنيه حسب الدرجة المالية وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام تصرف شهريًا تعادل الفرق بين نسبة العلاوة السنوية الدورية المقررة لهم ونسبة العلاوة الخاصة المقررة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.