السبت 4 مايو 2024

اليوم .. اختبار أول سيارة كهربائية مصرية بشركة النصر

السيارة الكهربائية نصر 70

اقتصاد16-6-2021 | 16:01

محمد حبيب

تطلق شركة النصر لصناعة السيارات مساء اليوم اختبار أول سيارة مصرية كهربائية، وذلك بمحطة شحن في مدينة الشيخ زايد بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام .

السيارة الكهربائية «نصر E70» يتم تصنيعها في شركة النصر للسيارات بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية، تمهيدا لبدء إنتاجها بشركة النصر منتصف العام المقبل، حيث يجري التعاون مع شركة أوبر في اختبار السيارات من خلال الرحلات وتوفير سائقين لها، ومع شركة انفيتني في الشحن.

وتأتي صناعة أول سيارة كهربائية في إطار توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بعد توجيهات رئاسية وتسعى وزارة قطاع الأعمال إلى توطين الصناعة على أن يبلغ نسبة المكون المحلي في السيارة المصرية «نصر» نحو 58% في المرحلة الأولى على أن ترتفع على مدار سنوات التنفيذ وتبدأ أسعارها من 290 ألف جنيه على أن تُطرح منها ثلاث فئات حسب وفقا لقدرة البطارية ومدي السير.

 

وتعمل اللجنة المشكلة لتنفيذ المنظومة من وزارتي قطاع الأعمال والتنمية المحلية، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية تعمل حاليا على اختيار الأماكن المقترحة لتدشين محطات الشحن الكهربائي المستهدف أن يتم إنشاء نحو 3000 محطة شحن.

Dr.Randa
Dr.Radwa