الأربعاء 15 مايو 2024

ندوة افتراضية لمناقشة كتاب «حياة جديدة» لـ دانتي الليجيري.. الإثنين

كتاب حياة جديدة

ثقافة17-6-2021 | 14:23

دار الهلال

تنظم الكاتبة الروائية عبير السيد بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في مصر برئاسة الدكتور دفيد سكلاماني، ندوة افتراضية عبر منصة زووم، يوم الإثنين المقبل،  لمناقشة كتاب "حياة جديدة" لدانتي الليجيري، بمناسبة مرور ٧٠٠ عام على وفاته، من مسقط رأسه فى فلورنسا.

ومع صدور كتاب "حياة جديدة" لدانتي الليجيري باللغة العربية، رحبت به جمعية أحباء دانتي برئاسة ريكاردو ستارنوتي رئيس الجمعية والمتخصص في دانتي والكوميديا، بالتعاون مع منتدى نوافذ للثقافة والإبداع بفلورنسا برئاسة الكاتبة والأكاديمية  عبير السيد .

وقالت عبير السيد إن الهدف الرئيس لها هو مد جسور التواصل وفتح نوافذ الفكر والثقافة بين الثقافة العربية وغيرها من الثقافات والشعوب الأخرى، موضحة أن المنتدى سبق وقدم ندوات أخرى تتعلق بعالم الاستشراق والمستعربين  للحديث عن التبادل والترجمة بين اللغتين العربية والايطالية والأدب واللغة العربية، كما أن هناك العديد من المبادرات الجديدة والمستمرة من أجل تنشيط التبادل الثقافي .

وأكدت عبير السيد أنها تؤمن بدور الكلمة، وبخاصة الأدب والشعر والفن، وصورها الهامة في فتح جسور التواصل بين الشعوب وقدرة هذه القوة الناعمة على صنع السلام ونشر ثقافة السلام والإنسانية بين الشعوب.