الأربعاء 15 مايو 2024

ببالغ الحزن.. أهالي المنيا يشيعون 3 جثامين من أبنائها في حادث عرس مروع

حادث المنيا

محافظات18-6-2021 | 18:05

محمد مرزوق

شيَّع أهالي قرية صفط الغربية التابعة لمركز المنيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، جثامين 3 من أبنائها من بينهما طفل، بينما شيع أهالي قرية طوخ الخيل التابعة لمركز المنيا أيضًا جثمان لضحية الرابعة وهو سائق، على خلفية تصادم سيارة ميكروباص، وثلاث سيارات ملاكي اختلت عجلات القيادة الخاصة بهم أثناء السرعة الزائدة ، بسيارة نصف نقل، بالطريق الدائري ماقوسة صفط الغربية بمركز المنيا والمؤدي إلى الطريق الصحراوي الغربي، بالقرب من قرية صفط الشرقية، بمركز المنيا، أثناء حفل عرس بالقرية.

وأدى المصلون من أهالي الضحايا صلاة الجنازة على المتوفين من أمام مسجد جمعية الشبان المسلمين المتواجدة بجوار مستشفى المنيا العام استعدادًا لنقلهم لمقابر العائلة بقريتي صفط الغربية وطوخ الخيل.

وقد اكتسى الحزن والسواد بيوت ووجوه أهالي قريتي المتوفين في الحادث وهما قريتي صفد الغربية وطوخ الخيل، وأعرب الأهالي عن عميق حزنهم لهذا الحادث الآليم الذي حول الفرح إلى أحزان عيقة أدمت القلوب والعيون وتركت جرحًا غائرًا.

وكان الحادث الآليم قد أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وهم : "إسلام سيد عبد الرحيم" والبالغ من العمر 19 سنة، "وليد علي منصور" والبالغ من العمر 22 سنة، "سفيان محمود عبد الرحيم" والبالغ من العمر 12 سنة، وجميعهم مقيمون بقرية صفط الغربية، والمتوفى الرابع هو "منصور سلطان خليفة" والبالغ من العمر 50 سنة سائق ومقيم بقرية طوخ الخيل التابعة لمركز المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة ميكروباص، وثلاث سيارات ملاكي، بسيارة نصف نقل، أثناء زفاف، بالطريق الدائري، أمام قرية صفط الشرقية، بمركز المنيا، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة 25 آخرين، منهم 11 شخص تماثلوا للشفاء، وتم خروجهم من المستشفى، و12 شخص مازالوا يتلقون العلاج، بمستشفى المنيا العام، كما تم نقل شخصين من المصابين لمستشفى المنيا الجامعي، حيث تنوعت الإصابات ما بين جروح، وكسور، وكدمات. وقالت مصادر طبية، بأنه تم نقل أحد المصابين لمستشفى القصر العيني بأسيوط لتلقي العلاج اللازم له لخطورة حالة الصحية .