السبت 1 يونيو 2024

اليوم..انطلاق ليالي عرض العزيف قصة الألم بمسرح المركز الثقافي بطنطا

العزيف

ثقافة19-6-2021 | 18:33

همت مصطفى

ينطلق مساء اليوم السبت العرض المسرحي ( العزيف قصة الألم )،  وهو العرض الجديد  لفرقة المركزالثقافي بطنطا المسرحية،  الذي يقدم على مسرح المركز بدءًا من اليوم في السابعة مساءً، ويستمر تقديم العرض حتى نهاية الأسبوع الجاري 24  يونيو الجاري.

ويطرح العرض المسرحي(العزيف قصة الألم ) تبعا لفلسفة مؤلفه"أحمد عصام"العديد من التساؤلات التي يطرحها مخرج  العرض محمد طلعت والتي من بينها"هل كل ما تراه حقيقيا؟هل كل ما تسمعه و تؤمن به كذلك؟ أم أن وضوح الحقيقة الشديد قد يُعميك حقًا عنها؟هل تتحرك مدفوعًا في مسار قد رُسم لك حتى قبل أن توجد؟ أم أن آثار خطواتك هي فقط التي ترسم هذا المسار؟

وتدور أحداث العرض المسرحي  في أواخر القرن السابع و الثلاثين بعد حدوث كارثة كونية يرتطم فيها نيزك عملاق بكوكب الأرض فتنهار الحضارات وتندثر الطاقة و التكنولوجيا بينما ينجو الإنسان بصعوبة بالغة و يحاول البدء من جديد في ظروف قاسية للغاية ،وتختفي اليابسة إلا من شمال آسيا وأوروبا ، يعود الإنسان للظهور على سطح الكوكب في تجمعات صغيرة تندمج في تحالفات أكبر حتى ينقسم البشر جميعًا إلى شعبين حيث شعوب الوديان بقيادة الملك جوبتر وشعوب الجبال تحت راية الملك "برنار"بينما تعيش مجموعة من غجر الأوروك في الغابة البوهيمية فيما بين المملكتين.

العرض المسرحي"العزيف" من تمثيل وبطولة مصطفى صلاح، محمد أسامة،آية سامي، بوسي فؤاد، محمود فايد، إيمان فايد،مصطفى زعفران، مصطفى العشري، يارا علي، عبد الله جريندو، سيد سلامة، هاجر عزت، ماكياج الفنانة دينا عمران، مدقق لغوى: حاتم الجيار ديكور وملابس:أ.د / أحمد عبد العزيز، كيروجراف: محمد النجار موسيقى:أحمد عفيفي مكياج:دينا عمران، دعاية: السيد سلامة، ومن إنتاج المركز الثقافى بطنطا مديرة المركز:عزة عادل ، و"العزيف" تأليف:أحمد عصام إخراج :محمد طلعت.

 ومن الجدير بالذكر أنه قدتم مساء أمس  تقديم ليلة عرض تجريبية للعرض المسرحي ( العزيف قصة الألم ) والذي يأتي تقديمه بالمركز الثقافي بطنطا  للجمهور ضمن الموسم المسرحي الحالي لعروض فرع غرب ووسط الدلتا و من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة الفنية المركزية بالشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.