الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس قسم الشريعة بالأزهر: الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا في المساجد تضمن سلامة الواطنين

الإجراءات الاحترازية بالمساجد

أخبار19-6-2021 | 20:04

محمود بطيخ

قال الدكتور عبد الباسط محمد خلف، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بالقاهرة، الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل المساجد، مهم للغاية، للوقاية من الأمراض المعدية، والإصابة بفيروس كورونا، وضمان سلامة المواطن.

وأكد خلف، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، إن تطبيق الإجراءات الإحترازي، من الأمور التي مكنت الدولة من إدرارة الأمة بشكل سليم، وكذا الحفاظ على المصرين من زيادة نسبة الإصابات بها، مشيرًا إلى أن المواطنين عليهم التمسك بتلك الاجراءات، لإنهاء الوباء الذي تسبب في العديد من الخسائر لدول أخرى.

وأشار إلى أن وعي المواطنين بتفعيل تلك الإجراءت والالتزام بها يؤدي بمصر إلى أرض الأمان، مفيدًا أنه من السهل تطبيق تلك الإجراءات في المساجد، ولكن لمن لا يلتزم بها فهو يأذي نفسه ويأذي أسرته، في حالة نقله للعدوى لا قدر الله.

وكان قد أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تحذيرا جديدا اليوم، بشأن ضوابط الصلاة في المساجد، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي داخل المساجد، وأثناء الصلاة.

ونشر وزير الأوقاف فيديو عبر حسابه على يوتيوب، قال فيه: «إن من كان يحب بيوت الله عز وجل، فعليه أن يلتزم بالتعليمات لكي تظل المساجد مفتوحة»، مؤكدا أهمية المحافظة على النفس والوطن والمجتمع كله بالالتزام بالإجراءات سواء داخل المسجد أو خارجه.

Dr.Randa
Dr.Radwa