الأحد 23 يونيو 2024

رسائل وهمية جديدة باسم «التضامن».. ومصدر بالوزارة: عملية احتيال

رسائل وهمية بإسم التضامن

تحقيقات20-6-2021 | 10:24

محمود بطيخ

أصبحت عمليات النصب الإلكتروني كابوسًا يطارد الكثير من المواطنين، ومازال اللصوص يبتكرون أساليبًا جديدة لاستدراج الضحايا بدون علم منهم لسرقة أموالهم، ولكن يظل استغلال أسماء الوزارات الأكثر شيوعًا.

وقد تخفي اللصوص خلف وزارة التضامن الاجتماعي مجددًا، على الرغم من التحذيرات السابقة من الرسائل الوهمية، حيث بدأوا في إرسال رسالات وهمية وغير حقيقية، يكتبون فيها أنه تم اختيار رقمه، لأجل استلام مبلغ 3 آلاف جنيه، من وزارة التضامن الاجتماعي.

وبالتواصل مع اللص عبر الرقم الذي أرسل من خلاله الرسالة، تم الكشف أن اللص يطلب كارت إئتمان الضحية «فيزا» من أجل إرسال المبلغ عليه، وبعد أن يتم إبلاغه بالأرقام المسجلة على الكارت الائتماني، ومن ثم إبلاغه بالرقم السري المؤقت الذي يتم إرساله في رسالة نصية، مستغلين، أن البعض لا يعلمون أن تلك البيانات وخاصة الرقم السري لا يجوز إرساله لأي أحد قط.

ونفي مصدر من وزار التضامن الاجتماعي، ما يتم إرساله عبر تلك الرسائل الوهمية، مشيرًا إلى أن الغرض من تلك الرسائل هو النصب على المواطنين، وسرقة أموالهم من خلال تحويلها، من حساب المواطن البنكي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أنه على المواطنين عدم الانسياق خلف تلك الرسائل الاحتيالية، التي تصل من أشخاص يدعون أنهم من وارة التضامن، أو من جهات حكومية، ويطلبون تزويدهم بمعلومات شخصية، من خلال إقناع الضحية بأنه ربح مبلغًا من المال.