الأحد 2 يونيو 2024

3 طرق للتخلص من الوزن الزائد قبل المصيف

تمارين

سيدتي20-6-2021 | 17:56

أحمد الجاكي

تحلم الكثير من النساء بالتخلص من الوزن الزائد وخاصة دهون البطن، وبالتحديد قبل المصيف للظهور بمظهر لائق، وذلك عن طريق إنقاص بعض الوجبات وعمل تمارين شاقة.

ونرصد في السطور التالية أهم النصائح والتمارين التي  يجب اتباعها خلال فترة الرجيم وفقاً لموقع "boxrox".

- امنعي السكريات والنشويات

تعتبر الكربوهيدرات والنشويات أهم جزء يجب التوقف عنه في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن.

ويعتبر الأنسولين مسؤول عن تخزين الدهون في جسمك، ويتم تحفيز إفراز الأنسولين أيضًا عند تناول الكثير من السكر الناتج عن النشا أو الكربوهيدرات.

وكلما زاد السكر الذي تتناولينه، زاد إفراز جسمك للأنسولين ، وزاد تخزينه للدهون، ولكن عندما ينخفض ​​الأنسولين، لا تمنحي جسمك فرصة كبيرة لتخزين الدهون، ما يجعله يحترق أكثر لتزويد جسمك بالطاقة بدلاً من ذلك.

فائدة أخرى لانخفاض مستوى الأنسولين هو أنه يسمح لكليتيك بالقيام بما يفترض بهما، وهو التخلص من الصوديوم والماء الزائدين في جسمك.

ويسبب لك الصوديوم الزائد الانتفاخ وتخزين الماء كوزن زائد.

وبمجرد أن تتخلصي من الكربوهيدرات في الأسابيع القليلة الأولى من نظامك الغذائي، ستلاحظين أنك تفقدين وزنك أكثر مما كان متوقعًا.

 تناول الخضار والبروتينات
لا يعني التخلص من العديد من مصادر الكربوهيدرات الأكثر شيوعًا (المكرونة والأرز الأبيض والخبز وما إلى ذلك)، أنه لا يمكنك تناولها بعد الآن.

ويمكن أن توفر الكربوهيدرات من مصادر نباتية النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جرامًا يوميًا، كما يمكنك الحصول على احتياجاتك اليومية من الكربوهيدرات من خلال تناول الخضروات مثل القرنبيط والبروكلي وبراعم بروكسل والملفوف والسلق السويسري على سبيل المثال، كما تعد البطاطا الحلوة مصدرًا ممتازًا للكربوهيدرات أيضًا.

وللتخلص من دهون البطن ضيفي تمارين القوة إلى تدريبك؛ فمن الممكن أن تفقد دهون البطن دون ممارسة الرياضة، لكن إنعاش جسمك دائمًا ما يوصى به للحصول على نتائج أفضل، ويفضل ممارسة تمارين القوة 3 مرات في الأسبوع على الأقل للإحماء والتمدد ورفع بعض الأوزان مفيد في تسريع عملية فقدان الوزن.